برلمانيون يطالبون الحكومة بالتصدي لأعمال الميليشيات الارهابية

برلمانيون يطالبون الحكومة بالتصدي لأعمال الميليشيات الارهابية

البرلمان-العراقي

طالب عدد من النواب العراقيين حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي بضرورة التدخل لوقف انتهاكات الميليشيات الارهابية ضد المدنيين في مناطق حزام بغداد وكركوك وديالى وصلاح الدين.

وقال نواب عن بغداد ان الحل لمواجهة الارهاب لا يكون بيد الميليشيات بل بتشكيل افواج للدفاع الوطني تضم أهل المناطق لحمايتها من الارهاب وهي ستكون كفيلة بطرد داعش وغيرها من مناطقهم.

فيما قال نواب عن كركوك ان الميليشيات الارهابية استباحت أكثر من 25 قرية وارتكبت جرائم ضد سكانها وممتلكاتهم الى ذلك دعا نواب عن محافظة ديالى مجلس النواب الى عقد جلسة عاجلة لبحث انهيار الأوضاع الأمنية في المحافظة التي تشهد حملة عسكرية ونزوحا واسعا بسبب العمليات الميليشياوية التي تهدف الى تنفيذ حملة لإفراغ ديالى المحاذية لإيران من أبناء السنة.

اما في صلاح الدينفقد انتقد بعض نوابها الاعتقالات العشوائية التي تنفذها القوات الحكومية والميليشيات الارهابية والتي تقوم بقتل وتعذيب معظم المعتقلين وتلقي بجثثهم على قارعة الطريق هذا وتؤكد بعض القوى السياسية السنية أن الميليشيات الارهابية تستغل الظروف والمخاطر التي يمر بها البلد من أجل تنفيذ مخططاتها المشبوهة بدعم من قوى سياسية نافذة في الحكومة.