البارزاني يعقد اجتماعا خاصا لبحث اوضاع النازحين والمشاكل التربوية في محافظة دهوك

البارزاني يعقد اجتماعا خاصا لبحث اوضاع النازحين والمشاكل التربوية في محافظة دهوك

nechervan-barzani

عقد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني ونائبه قباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين اجتماعا ضم محافظ دهوك فرهاد اتروشي ومسؤولي قطاع التعليم في المحافظة.

وجاء في بيان لحكومة الاقليم ان زيارة البارزاني جاءت للاطلاع على الواقع التربوي في دهوك وماتعانيه من مشاكل جراء تزايد اعداد النازحين الذين يتخذون من المدارس ماوى لهم اربعين بالمئة من مدارس محافظة دهوك تعاني من انقطاع الدوام الرسمي فيها بسبب الاعداد الهائلة للنازحين والذي بلغ تعدادهم قرابة المليون شخص.

وشهد الاجتماع الاستماع الى تقرير بشان هذه القضية وتاثيراتها السلبية على العملية التعليمية وتاخر الطلاب عن البدء بالسنة الدراسية مبينا انه تم تسليط الضوء على استمرار الفرق الخاصة بالمحافظة في مساعيها لنقل النازحين الى المخيمات التي تبنى في المحافظة فان اعداد المدارس التي تفرغ من النازحين تقل يوما بعد يوم.

وتم خلال الاجتماع ايضا التطرق لمشكلة الطلبة الدارسين في مدارس قضاء سنجار البالغ عددهم حوالي الاثنان وثلاثون الف طالبا والذين حرموا من الدراسة بسبب النزوح وتم التاكيد على ان تاخذ مشكلتهم بنظر الاعتبار اثناء بناء المخيمات الخاصة باللاجئين وتوفير المستلزمات الخاصة بدراستهم فيها .