الإتحاد العراقي لكرة القدم يستبعد المرشح أحمد عباس من أمانة سر الإتحاد

الإتحاد العراقي لكرة القدم يستبعد المرشح أحمد عباس من أمانة سر الإتحاد

أحمد عباس

قال الاتحاد العراقي لكرة القدم انه تم استبعاد احمد عباس من قائمة المرشحين لمنصب أمين السر العام نتيجة لمخالفته للنظام الداخلي للاتحاد التي تنص المادة 62 الفقرة 5 على انه لا يسمح لممثلي الأندية المشكلة للجمعية العمومية المشاركة في الانتخابات التقدم بالترشح لشغل منصب أمين السر العام.

ومن اجل تكملة مجلس إدارة الاتحاد البالغ عددهم 13 عضواً بما فيهم الرئيس ونائبيه الأول والثاني استناداً إلى التعليمات والضوابط التي أرسلها الاتحاد الدولي باللعبة إلى جميع الاتحادات الأهلية المنضوية تحت لوائه التي تنص على أن يكون المنصب بالتعيين.

وأضاف الاتحاد إن احمد عباس يعد من الشخصيات الرياضية العراقية المشهودة له بالكفاءة وقدم عصارة جهده لكرتنا خلال فترة عمله السابقة في اتحاد الكرة وكانت له مواقف كبيرة لخدمة اللعبة دولياً وآسيوياً برفقة رئيسي الاتحادين السابقين حسين سعيد وناجح حمود من خلال تبوئه منصب أمين السر العام قبل أن يعلن استقالته عام الفين وتسعة.

وأوضح الاتحاد ان احمد عباس رشح لمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد كممثل عن نادي الجيش الذي كان يشكل احد الأندية 75 التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي باللعبة في انتخابات 31 أيار الماضي التي خسرها لصالح علي جبار ، مشيراً إلى النظام الداخلي الحالي لاتحاد الكرة ينص على قبول ترشح الأشخاص إلى منصب أمين السر من خارج الجمعية العمومية.