الهلال السعودي الذي لم يتوج باللقب يسعى لوضع قدمه الأولى في الدور النهائي للبطولة

الهلال السعودي الذي لم يتوج باللقب يسعى لوضع قدمه الأولى في الدور النهائي للبطولة

فريق الهلال السعودي

يخوض فريق الهلال السعودي اختبارا صعبا ومهما عندما يستقبل العين الإماراتي اليوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويسعى الهلال الذي لم يسبق له التتويج بلقب البطولة منذ تغيير نظامها ومسماها عام 2003 إلى وضع قدمه الأولى في الدور النهائي وذلك من خلال تحقيق فوز مريح قبل موقعة الإياب التي ستقام في مدينة العين يوم 30 ايلول الحالي، بينما يتطلع العين إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره.

وتعد المباراة من الناحية الفنية متكافئة بين الفريقين اللذين يُعــدان في أفضل حالاتهما الفنية والمعنوية وبالتالي لا يمكن التكهن بنتيجتها التي ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الرابعة في دوري المجموعات برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل في 3 وخسر واحدة، وفي الدور ثمن النهائي تخطى عقبة بونيودكور الأوزبكي ذهابا في طشقند (1-0) وإيابا في الرياض( 3-0) قبل أن يتجاوز الســد القطري بمجموع المباراتين بعد أن فاز ذهابا في الرياض (1-0) وتعادل إيابا في الدوحة من دون أهداف.