دار ثقافة الأطفال تطلق المسابقة السنوية لفنون الإبداع

دار ثقافة

دعـت دار ثقافة الأطفال المبدعين والمثقفين للمشاركة في مسابقتها السنوية التي تنظمها في مجالات القصة والشعر والسيناريو والنصوص المسرحية والأوبريت ورسوم الأطفال الموجهة للطفولة لعام 2014.

وقال السيد محمود اسود خليفة القره غولي المدير العام لدار ثقافة الأطفال ان تنظيم هذه المؤسسة الثقافية الرائدة لمسابقة الوزارة في تلك الفنون الإبداعية في هذا الوقت بالذات يمثل ردا مباشرا على الإرهاب الذي يحاول إيقاف مسيرة النهوض الثقافي والحضاري لبلدنا العزيز.
وأضاف ان الوزارة والدار قد خصصت جوائز للفائزين الأوائل في هذه الفنون الثقافية التي سميت بأسماء عدد من مبدعي الدار الذين غيبهم الموت بعد ان قدموا سفرا إبداعيا رائعا ترك بصماته الواضحة في مسيرة الثقافة واخرى تقديرية ستمنح خلال الحفل التكريمي الذي سيقام لمناسبة عيد تأسيس الدار والاحتفاء بهؤلاء المبدعين الذين نضحت عقولهم عطاءا خيرا لخدمة أطفالنا في العراق ودول المهجر.
وعبر عن امله ان يساهم اكبر عدد من الشعراء والمثقفين من رواد هذه الفنون الابداعية بالمشاركة في التظاهرة الثقافية السنوية التي تحظى باهتمام واسع في الأوساط المعنية بثقافة الطفولة.
واشترطت الدار ان لا يزيد حجم القصة لجائزة محمد شمسي عن ثلاث صفحات بحجم ورقة (A4 ) مكتوبة ومطبوعة باللغة العربية الفصحى …وان لا يقل عدد الأبيات للمشاركة في جائزة باقر سماكة للقصيدة عن (10) أبيات ولا يزيد عن (20) بيتا.
وأشار مصدر في اللجنة المنظمة الى انهاحددت ان يكون عدد اللقطات في جائزة عبد الإلــــه روؤف للسيناريو عن (50) لقطة وان لا تزيـد عن ( 60 ) لقطة وان يكون النص مستوحى من واقع التاريخ العراقي والحكايات والموروث الشعبي …وان تكون مدة العرض لجائزة عزي الوهاب للنصوص المسرحية و الأوبريت اقل من ساعة واحدة.
وان لا يقل قياس اللوحة المشاركة في معرض رســوم رسامــي الأطفال عن (21سم ×25 سم ) ولا يزيد عن ( 42 سم × 30 سم ) وحرية اختيار الألوان ومواد الرسم.
وحددت الدار ان يسلـم العمل الى قسم العلاقــات والإعلام في موعد لايتجاوز 15 /تشرين الاول /2014 ، وان لا يكون قد شارك او عرض في مناسبة سابقة …وان تقدم النصوص بـ (5) نسخ مطبوعة بحرف حجم (14 ) ترفق بها السيرة الذاتية للمشارك … وللدارالحق في نشر الأعمال الفائزة في مطبوعاتها ولا يحق للمشارك التصرف بالعمل الذي يقدمه للمشاركة بالمسابقة.
وأشار المصدر ان الدار قد حددت مبلغ(1000000) مليون دينار للفائز الاول في اي من الفنون الابداعية ومبلغ (750 )الف دينار للفائز الثاني ومبلغ (500 )الف دينار للفائز الثالث …وخصصت (10 )جوائز تقديرية قيمة كل منها (250 ) الف دينار …. اضافة الى منحهم الشهادات التقديرية الخاصة بالمسابقة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT