مشكلة في “فيسبوك” تتسبب في ارتفاع رسوم بيانات الإنترنت

فيسبوك

اكتشف بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن إحدى مزاياه الجديدة قد تكون المسؤولة عن الارتفاع غير المتوقع في رسوم بيانات الإنترنت في فواتير الهواتف الذكية.

والميزة المسؤولة عن هذه المشكلة، هي مقاطع الفيديو التي تُنشر في قسم “آخر الأخبار” News Feed، والمعدة افتراضيًا لتشتغل تلقائيًا لدى المرور عليها، سواءً رغب المستخدم في تشغيلها أم لم يرغب.

وكان موقع المستهلكين البريطاني MoneySavingExpert.com على الإنترنت أول من رصد المشكلة، والذي تتبع الطفرة الأخيرة في رسوم البيانات الضخمة بعد التماس ردود الفعل من مجتمعه على مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد جذور المشكلة.

وقال الموقع “لقد رأينا العديد من الشكاوى من أناس اكتووا من فواتير البيانات بعد تجاوزها مخصصاتهم الشهرية والذين يعتقدون أن السبب وراء ذلك هو مقاطع الفيديو التلقائية في فيسبوك”.

وفي بحث البيانات الخاص به، وجد العاملون لدى الموقع أن مستخدمي الأجهزة المحمولة الذي يدخلون إلى “فيسبوك” من متصفح الويب لم يتأثروا بما تسببه ميزة التشغيل التلقائي، فقط الذين يستخدمون تطبيق الموقع.

وأكد المتحدث باسم “فيسبوك” أن ميزة التشغيل التلقائي مفعلة على كل من تطبيق الشبكة على الأجهزة المحمولة وعلى نسخة سطح المكتب، ولكنه شدد على أنها لا تستهلك إلا قدرًا قليلًا من البيانات.

Related Posts

LEAVE A COMMENT