«عيدان ذكية» لكشف الأطعمة الخطرة

عيدان ذكية

في الصين التي تضج بالفضائح الغذائية التي تتداول اخبارها وسائل الاعلام باستمرار، طور عملاق الانترنت الصيني بايدو عيدان “ذكية” قادرة على تحليل محتوى الاطعمة بالنسبة للذواقين الحريصين على سلامة غذائهم.

وطرحت فكرة “العيدان الذكية” بداية عبر تسجيل مصور اطلق في الاول من نيسان (يوم كذبة ابريل)، الا ان “الحماسة المذهلة التي احدثتها” هذه الفكرة شكلت حافزا للمجموعة كي تنكب جديا على تطوير المشروع، على ما اوضح متحدث باسم بايدو لوكالة فرانس برس الخميس.

وقد اعلنت الشركة الصينية العملاقة في مجال الانترنت عن طريق تسجيل مصور نشر عن المرحلة الجديدة في تطوير المنتج ويمكن في التسجيل رؤية زوج من العيدان الصينية — الرفيعة لكن المليئة بالوصلات الالكترونية — يتم غمسها على التوالي داخل مجموعة من مستوعبات زيوت الطهي.

وتقوم لواقط بتحليل حرارة الزيت وتركيبته، ثم تظهر على شاشة هاتف ذكي متصل بالعيدان مختلف المعلومات التي تم جمعها: اذا ما كان الزيت غير صالح للاستهلاك، يظهر ضوء احمر داخل صمام ثنائي موجود على العيدان.

وغالبا ما تشهد الصين فضائح غذائية تتعلق بالزيوت المغشوشة التي يتم تركيبها على اساس زيوت مستعملة مع اضافة بقايا يتم جمعها من المطاعم، والتي تباع باسعار بخسة للمطاعم الصغيرة والباعة في الشوارع.

Related Posts

LEAVE A COMMENT