صحيفة بريطانية : الميليشيات الشيعية تحقق هدف الدولة الاسلامية في العراق

صحيفة بريطانية : الميليشيات الشيعية تحقق هدف الدولة الاسلامية في العراق

المليشيات-والداولة -الاسلامية

ذكرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية في تقريرا مفصلا لها بان تنظيم الدولة الاسلامية منذ فترة تريد هجوما انتقاميا من داخل العراق, الآن وقد تحقق لها ذلك، فعلى المجتمع الدولي ان يستنكره .

واضافت الصحيفة انه يجب ان تكون هناك إدانة دولية لهذا الفعل، لكن لحد الآن لم يحصل ذلك. اذا لم تستنكر الدول التي تقدّم المساعدة حاليا للحكومة العراقية هذا الهجوم وذكرت الصحيفة بشأن الهجوم الارهابي الذي وقع في محافظة ديالى العراقية والذي استهدف مصلين من السنّة في مسجد مصعب بن عمير وأودى بحياة ما يقرب من ثمانية وستين شخصا.

حيث قالت الصحيفة يبدو ان الجناة ليسوا من تنظيم الدولة الاسلامية كما يفترض البعض على ضوء الأحداث الأخيرة، وانما يعتقد انهم أفراد من إحدى المليشيات الشيعية العديدة في العراق، ردا على تفجير قامت به الدولة الاسلامية لأحد مراكز التجنيد في المنطقة.

وذكرت الصحيفة ايضا بان هجوم بهذا الحجم الكبير هو بالضبط ما كانت الدولة الاسلامية تعمل لأجله منذ فترة في الواقع، حيث ان التقارير ذكرت بان قوات الشرطة في ديالى قد زودت المليشيا الشيعية المتهمة بتنفيذ الهجوم على المسجد بقائمة لضرب أهداف الدولة الاسلامية في تموز,هذه التقارير نفتها الدولة العراقية بأقسى العبارات وألقت باللوم على مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الذين كانوا ينفذون – حسب إدعائهم – عملية وهمية.