غارات إسرائيلية على غزة تقتل فلسطينيين اثنين وتصيب 20

غارات جوية إسرائيلية واطلاق صواريخ من غزة في تحد لجهود التهدئة

غزة/القدس (رويترز) – قال مسؤولون فلسطينيون في قطاع الصحة إن غارات جوية إسرائيلية قبل فجر يوم الثلاثاء قتلت فلسطينيين اثنين ودمرت أحد أعلى المباني السكنية والإدارية في غزة مما تسبب في انفجارات ضخمة وأدى إلى إصابة 20 شخصا.

ولم تعلق إسرائيل على الغارات التي وقعت بينما تواصل مصر جهودها للوساطة في تهدئة يمكنها الصمود لإنهاء الحرب التي دخلت الآن أسبوعها السابع.

ويقول مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن 2125 فلسطينيا معظمهم مدنيون وبينهم أكثر من 490 طفلا قتلوا في غزة منذ بدأت إسرائيل هجومها على القطاع في الثامن من يوليو تموز بهدف معلن هو وقف الهجمات الصاروخية عبر الحدود من غزة.

وقتل 64 جنديا إسرائيليا وأربعة مدنيين.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن 70 أسرة تعيش في المبنى المكون من 13 طابقا وأدت الانفجارات إلى ميل المبنى على جانبه. ويضم المبنى أيضا مكاتب إدارية ومجمعا للتسوق.

وقال شهود إن مئات الجيران في المنازل المجاورة تم اجلاؤهم أيضا لتجنب التعرض للاذى إذا انهار المبنى.

ولم يسقط قتلى في هذا الهجوم بعد صدور تحذيرات للسكان لإخلاء المبنى وإطلاق صاروخين غير متفجرين للتحذير من طائرتين بدون طيار.

جاءت الهجمات بعد إطلاق صواريخ بكثافة على إسرائيل إذ قال الجيش الإسرائيلي إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا ما يربو على 130 صاروخا وقذائف مورتر على جنوب إسرائيل يوم الاثنين واصيب مدني جراء القصف

Related Posts

LEAVE A COMMENT