اخبار العرب والعالم

طائرات إسرائيلية تقصف غزة ومقتل خمسة فلسطينيية

طائرات إسرائيلية تقصف غزة ومقتل خمسة فلسطينيين

غزة/القدس (رويترز) – قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت قطاع غزة يوم السبت وأطلق نشطاء فلسطينيون صواريخ على اسرائيل.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة بغزة إن خمسة أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية على منزل في وسط غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف نحو 20 هدفا في القطاع الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ ومخابئ أسلحة.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة بتصعيد القتال ضد حماس وتوعد بأن تدفع حماس “ثمنا فادحا” بعد مقتل طفل إسرائيلي يبلغ من العمر أربعة أعوام في هجوم بقذيفة مورتر من غزة.

وانهارت يوم الثلاثاء مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل والنشطاء الفلسطينيين تهدف إلى انهاء الصراع وتتوسط فيها مصر. وليست هناك مؤشرات على استئنافها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا نحو 500 صاروخ على إسرائيل منذ انهيار المحادثات وقال مسؤولو صحة في غزة إن 65 فلسطينيا قتلوا في غارات جوية إسرائيلية منذ ذلك الوقت.

ويقول مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن 2076 شخصا كثيرا منهم من المدنيين قتلوا في غزة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في الثامن من يوليو تموز بهدف معلن وهو وقف الهجمات الصاروخية عبر الحدود من غزة.

والطفل الذي قتل أمس الجمعة هو أول طفل إسرائيلي يقتل في الصراع ليرتفع عدد القتلى المدنيين في إسرائيل إلى أربعة. وقتل 64 جنديا إسرائيليا أيضا.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة إن القذيفة المورتر أطلقت من مدرسة تستخدمها الأمم المتحدة كمأوى إلا أنه تراجع عن هذا التصريح في وقت لاحق قائلا إن المأوى تديره حماس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً