سحب قرعة دورة الألعاب الآسيوية الـ17 لكرة القدم التي ستقام في مدينة انجون الكورية

الالعاب الاسيوية

أوقعت قرعةُ دورةِ الألعاب الآسيوية السابعةَ عشرةَ لكرةِ القدم التي ستقامُ في مدينةِ انجون الكورية للفترة من التاسع عشر من أيلول لغاية الرابع من تشرين الأول المقبلين منتخب العراق الأولمبي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والكويت والنيبال.

وستشاركُ في منافساتِ كرةِ القدم تسعة وعشرين دولة قسمت على ثمانِ مجموعات خمسةٍ منها تضم اربعة دول وثلاث مجموعاتٍ أخرى تضم ثلاث منتخبات ويتأهلُ صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعه لدور الستةَ عشر.

وتنطلقُ المنافسات يوم الرابع عشر من الشهر المقبل من خلالِ المباراة الافتتاحية التي تجمعُ كوريا الجنوبية وماليزيا، وخلالَ القرعة التي جرت بحضورِ ممثلي المنتخبات التسعة والعشرين المشاركة حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية البلد المضيف مع ماليزيا والسعودية ولاوس، وضمّت الثانية.

اوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلاديش وافغانستان، وجاءت عُمان مع فلسطين وسنغافورة وطاجكستان بالمجموعة الثالثة،المجموعة الرابعة ضمت منتخبات اليابان والعراق والكويت والنيبال، وتايلاند والمالديف وتيمور واندونيسيا في الخامسة، بينما حلت كوريا الشمالية.

بالمجموعة السادسة إلى جانب الصين وباكستان وجاءت منتخبات الإمارات والأردن والهند في المجموعة السابعة ، فيما حلت إيران وفيتنام وقيرغستان بالمجموعة الثامنة.

من جهته اتحاد كرة القدم إن القرعة التي أوقعت منتخب العراق الاولمبي تُعدُ متوازنة قياساً ببقيةِ المجاميع الأخرى لاسيما بوجودِ منتخبِ اليابان حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في بيجين عام.

الفينِ وثمانية وكذلك منتخب الكويت الشقيق حيث يتطلع الأولمبي للمنافسة على خطفِ إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الستة عشر التي ستكونُ البوابة نحو الميدالية الذهبية في مسابقةِ كرةِ القدم برغم وجودِ نديةٍ من المنتخباتِ الأخرى التي ستشاركُ لاسيما المنتخب الكوري البلد المنظم للبطولة وكذلك المنتخبين الياباني والإماراتي.

Related Posts

LEAVE A COMMENT