أندرويد تضيف خاصية تتيح الوصول للهاتف المفقود

أندرويد

إذا كنت قد تركت هاتفك المحمول سهوًا في مكان ما أو سُرق منك فلا تنزعج؛ فبإمكان هاتفك الاتصال بك لإخبارك عن مكانه، حسبما أورد موقع ”تيك تايمز” الأمريكي المعني بالشئون التكنولوجية.

قد يبدو الأمر غريبًا للوهلة الأولى من قراءته، ولكن في واقع الأمر فإن شركة أندرويد قامت بإضافة مزية تُدعى “Call me” أو كلّمني على هذا الرقم في تطبيق “Android Device Manager”.

وللتمتّع بتلك المزية، فإنه يتعيّن عليك تحميل تطبيق “Device Manager” المتاح في سوق التطبيقات، وبمجرد بتثبيته سيظهر لك زر الغلق، قُم بالضغط عليه ثم ضع رقما سريا وسجّل رقم هاتفك؛ بما يتيح لأي شخص يجد هاتفك حال ضياعه بالاتصال بك على ذلك الرقم، كما يمكّنك من غلقه عن بُعد.

علاوة على ذلك، فإن ذلك التطبيق يتضمن مزية أخرى تُدعى “Password block” تطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة به في كل مرة يدخل فيها حسابه في تطبيق Android Device Manager، بما يمنع أي شخص آخر من الدخول لحساب المستخدم حال فقد هاتفه.

هذا ويُنصح بإجراء نسخ Backup لكافة البيانات الموجودة على الهاتف باستمرار، لضمان بقاءها إذا ما تم سرقة أو ضياع الهاتف وقام المستخدم بمسح البيانات على هاتفه أو غلقه عن بعد.

Related Posts

LEAVE A COMMENT