اخبار العرب والعالم

بداية هشة لهدنة جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين

بداية هشة لهدنة جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين

غزة/القدس (رويترز) – مدد الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني هدنة خففت إلى حد كبير وطأة الحرب المستمرة منذ خمسة أسابيع لكن الاتفاق بدأ بداية هشة يوم الخميس بإطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل ورد إسرائيل على ذلك بغارات جوية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نشطاء من غزة خرقوا الهدنة وأطلقوا ثمانية صواريخ على إسرائيل وإن القوات الإسرائيلية ردت على ذلك باستهداف “مواقع إرهابية” في القطاع. ولم تقع اي اصابات على الجانبين.

ونفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إطلاق الصواريخ واتهمت إسرائيل بخرق الهدنة الجديدة بشن غارات جوية. وتوسطت مصر للتوصل الى اتفاق في اللحظة الأخيرة لتمديد هدنة بدأت يوم الإثنين وانتهت يوم الاربعاء لمدة خمسة أيام أخرى حتى 19 أغسطس آب.

ولم تعلق إسرائيل على اتفاق الهدنة الجديد الذي أعلنه الفلسطينيون في القاهرة.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القوات الإسرائيلية بالرد على ما وصفه بخرق حماس للهدنة.

ونفى عزت الرشق المسؤول بحركة حماس خرق الفلسطينيين للهدنة وندد بالغارات الجوية الإسرائيلية ووصفها بانها خرق لاتفاق التهدئة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غاراته الجوية “تستهدف المواقع الإرهابية في انحاء قطاع غزة” وإن هذه الهجمات أعقبها إطلاق صاروخين اخرين على إسرائيل من غزة.

وكان عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني الذي يتفاوض في القاهرة أعلن مساء يوم الأربعاء عن تمديد الهدنة. وقال الأحمد العضو بحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة لمدة خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً