تكنولوجيا

3 كوارث يسببها وضع التليفون المحمول بجوارك عند النوم

التليفون المحمول

تقول آخر الإحصائيات إن ما يقرب من 44% من أصحاب الهواتف المحمولة يتركون هواتفهم على مخادعهم، لكن وفقا لموقع فوكس نيوز فإن هناك العديد من الأسباب والتحذيرات الصحية من ترك الهاتف على السرير الخاص بك وتشمل.

– قد يتسبب فى نشوب حريق:

هناك العديد من حوادث الحريق التى ترتبط باحتراق الهاتف المحمول نتيجة لوضعه تحت الوسادة، وخاصة إن كان متصلا بالشاحن الكهربائى له، حيث يزيد من احتمالية حدوث حريق، والذى على الرغم من ندرته، فإنه يمكن أن يتسبب فى إحراق كل شىء بداية من الوسادة وحتى كامل المكان.

– الأرق

الهواتف المحمولة عامة والأجهزة التكنولوجية والتلفاز تطلق ما يسمى عليه الضوء الأزرق، وهذا النوع من الضوء يثبط إنتاج هرمون الميلاتونين المعروف بإحداثه للنوم، مما يسبب الأرق، كما أنه يحدث اضطرابا فى الساعة البيولوجية لهذا إن كنت تريد نوما هادئا هنيئا يرجى الابتعاد عن الضوء الأزرق قبل النوم بساعتين على الأقل كما تقول آخر الدراسات الطبية.

– علاقة الهواتف المحمولة بالسرطان

من المهم جدا أن تعلم أنه لا يوجد تأكيدات قاطعة على سلامة الهواتف المحمولة تماما كما لا توجد أدلة دامغة على ضررها وتسببها فى الإصابة بالسرطان، لكن هناك دراسات أشارت إلى أن الهواتف المحمولة تطلق نسبة من الأشعة السينية والموجات الدقيقة التى اعتبرتها منظمة الصحة العالمية فى عام 2011 مصادر سرطنة فى الأطفال الصغار، لذا يجب الوقاية فالوقاية خير من العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً