اخبار العرب والعالم

غارات جوية إسرائيلية واطلاق صواريخ من غزة في تحد لجهود التهدئة

غارات جوية إسرائيلية واطلاق صواريخ من غزة في تحد لجهود التهدئة

غزة/القدس (رويترز) – شنت اسرائيل أكثر من 20 هجوما جويا على غزة في وقت مبكر من صباح يوم السبت وأطلق النشطاء الفلسطينيون عدة صواريخ باتجاه اسرائيل في اليوم الثاني من تجدد القتال بعد الفشل في تمديد هدنة توسطت فيها مصر لوقف حرب اندلعت قبل نحو شهر.

وقال الجيش الاسرائيلي إنه هاجم منذ منتصف الليل أكثر من 20 موقعا في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) دون أن يحدد طبيعة هذه الأهداف.

وقال مسؤولون طبيون في غزة إن فلسطينيا قتل في أحد هذه الهجمات وعثر على جثته تحت حطام مسجد من بين ثلاثة مساجد قصفتها إسرائيل. وأضافوا أن الهجمات الجوية التي استمرت خلال الليل استهدفت أيضا ثلاثة منازل وأن المقاتلات الإسرائيلية مشطت مناطق مفتوحة.

وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن نشطاء غزة أطلقوا خمسة صواريخ على بلدات في جنوب اسرائيل اليوم مما أدى الى انطلاق صافرات الانذار دون وقوع اصابات أو خسائر.

كما تصاعدت وتيرة العنف في الضفة الغربية المحتلة وقال مسؤولون طبيون إن فلسطينيا يبلغ من العمر 43 عاما توفي اليوم متأثرا باصابته بطلق ناري في الصدر خلال مواجهة مع الجنود الاسرائيليين في مدينة الخليل أمس.

وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية قتلت شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 20 عاما بالرصاص أمس خلال احتجاج قرب مستوطنة يهودية خارج رام الله.

ولم تحقق مصر تقدما ملحوظا في سبيل تمديد الهدنة التي صمدت لمدة 72 ساعة وأوقفت قتالا بين إسرائيل ونشطاء غزة بدأ في الثامن من يوليو تموز لكن من المتوقع أن تستأنف القاهرة جهودها اليوم.

وانتهى وقف اطلاق النار أمس ولا تزال مواقف الطرفين متباعدة بشأن شروط تمديد الهدنة كما يلقي كل طرف باللوم على الآخر في رفض التمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً