وفاة الممثل المصري خليل مرسي عن 68 عاما

خليل مرسي

توفي مساء اليوم الممثل المصري خليل مرسي عن عمر ناهز 68 عاماً، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجأة مساء أمس الأثنين وهو في سيارته.

وأعلن وكيل نقابة المهن التمثيلية في مصر سامح الصريطي في تصريح لوكالة “أنباء الشرق الاوسط” أنه سيتم غدا الأربعاء تشييع جثمان الفنان خليل مرسي من مسجد السيدة نفسية بعد صلاة الظهر على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة في مصر القديمة.

والفنان خليل مرسي خليل سلطان، من مواليد 21 أيلول (سبتمبر) 1946، تخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة، التي اشتهرت بتخريج عدد كبير من الفنانين والنجوم من أروقتها، ثمّ بعد تخرجه أكمل دراسته فى مجال المسرح.
حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الدراما والتمثيل وعلوم المسرح، وعمل أستاذاً في قسم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان.

بدأ مشواره الفني الاحترافي قبل أربعة عقود تقريباً، وقدّم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية المتميزة في السينما والمسرح والتليفزيون، فقدم ما يزيد على 60 مسلسلاً تليفزيونيّاً، وأكثر من 60 فيلماً سينمائياً، إلى جانب عشرات العروض المسرحية بين عروض فى القطاع الخاص وفي مسرح الدولة.
كان عضواً في العديد من لجان التحكيم والمشاهدة في عدد من المهرجانات الفنية والمسرحية في مصر وعلى امتداد الوطن العربي، وكان شريكاً دائماً في أغلب أعمال الفنان محمد صبحي في مجالي المسرح والتليفزيون خلال السنوات الأخيرة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT