اخبار العرب والعالم

روسيا ستجري مناورات عسكرية بمشاركة مئة طائرة قرب أوكرانيا

روسيا ستجري مناورات عسكرية بمشاركة مئة طائرة قرب أوكرانيا

موسكو (رويترز) – أعلنت روسيا عن تدريبات عسكرية جديدة تشارك فيها قاذفات قنابل وطائرات نفاثة قرب حدودها مع أوكرانيا يوم الاثنين في استعراض للقوة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للانباء عن المتحدث باسم القوات الجوية الروسية قوله ان أكثر من مئة طائرة مقاتلة وطائرة هليكوبتر ستشارك في المناورات التي تبدأ اليوم الاثنين وتستمر حتى الجمعة في المقاطعات التي تقع في وسط وغرب البلاد.

وقال المتحدث ايجور كليموف إن هذه التدريبات هي الأولى في سلسلة من المناورات التي تهدف إلى تعزيز وحدة القوات الجوية هذا العام ولم يشر إلى أوكرانيا حيث يقاتل الانفصاليون الموالون للروس القوات الحكومية الأوكرانية.

ومن المرجح ان تزعج هذه المناورات الدول الغربية التي اتهمت روسيا بحشد قواتها على حدودها المشتركة مع اوكرانيا وتسليح الانفصاليين في شرق أوكرانيا. وتنفي موسكو تزويد الانفصاليين بالسلاح.

وأشار كليموف إلى أن طائرات مقاتلة من طراز سوخوي 27 وميج 31 ستشارك في المناورات الجوية إلى جانب قاذفة القنابل الجديدة سوخوي 34 وطائرات هليكوبتر من طراز إم.آي 8 وإم.آي. 24 وإم.آي. 28 إن.

وستجري الطائرات تدريبات بالصواريخ خلال المناورات المقررة بين الرابع والثامن من أغسطس آب.

واشتد القتال في شرق أوكرانيا مع تصعيد كييف حملتها لمحاصرة الانفصاليين في دونيتسك ولوجانسك.

ونقل عن مسؤول في جهاز الامن الداخلي في منطقة روستوف الروسية القريبة من الحدود الاوكرانية قوله ان أكثر من 400 جندي أوكراني طلبوا اللجوء الى روسيا.

ونقلت وكالة ايتار تاس للانباء عن فاسيلي مالاييف قوله “خلال الليل طلب 438 جنديا أوكرانيا اللجوء من حرس الحدود الروسي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً