إسرائيل تعلن هدنة في غزة لمدة سبع ساعات

إسرائيل تعلن هدنة في غزة لمدة سبع ساعات

غزة/القدس (رويترز) – بدأت اسرائيل تطبيق وقف لإطلاق النار من جانب واحد في معظم مناطق قطاع غزة لسبع ساعات يوم الاثنين غير أن الفلسطينيين اتهموها على الفور بخرق الهدنة عبر قصف منزل في مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن 15 شخصا أصيبوا في غارة على منزل في مخيم الشاطئ معظمهم من النساء والأطفال.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنها تتحرى صحة هذه التقارير.

وأعلنت اسرائيل هدنة مؤقتة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والسماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب الدائرة منذ نحو أربعة أسابيع بالعودة إلى ديارهم.

وقوبل هذا الإعلان الذي قدم في البداية لوسائل الإعلام الفلسطينية بتشكك من قبل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وجاء بعد انتقاد قوي غير معتاد من واشنطن لقصف إسرائيلي على ما يبدو لمدرسة تديرها الأمم المتحدة يوم الأحد أسفر عن سقوط عشرة قتلى.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن هذه الهدنة التي تبدأ في الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (من الساعة 0700 حتى الساعة 1400 بتوقيت جرينتش) لن تسري على مناطق في مدينة رفح بجنوب غزة كثفت فيها القوات البرية الإسرائيلية هجماتها بعد مقتل ثلاثة جنود في كمين نصبته حماس هناك يوم الجمعة.

وقال المسؤول “إذا خرقت الهدنة سيرد الجيش على إطلاق النار خلال فترة الهدنة المعلنة.”

وصرح المسؤول بأن شرق رفح هي منطقة الحضر الوحيدة التي ما زالت تتواجد فيها قوات ودبابات إسرائيلية بعد الانسحاب أو إعادة الإنتشار قرب حدود غزة مع إسرائيل في مطلع الأسبوع.

Related Posts

LEAVE A COMMENT