بالصور.. 10 نصائح لتحسين سرعة وكفاءة “الآيفون”

ايفون 6

استعرض الموقع الأمريكي “بيزنس انسايدر” بعض النصائح، التي تمكن هواتف “آيفون” من العمل بسرعة وكفاءة أعلى، إذا أصبحت سرعتها بطيئة مع الاستعمال المتواصل.

وذلك على النحو التالي:

1-    يمكنك حذف الملفات والصور غير الضرورية لضمان سرعة كفاءة الهاتف .

2c57a4d1-3797-4005-9546-0a5daaba7c06

2-    ويمكن أيضاً حذف بعض التطبيقات لزيادة مساحة الهاتف، ولمعرفة حجم كل تطبيق في الجهاز يضغط المستخدم على صفحة الإعدادات: ” Settings>General>Usage”.

2

3-    ويساعد مسح الرسائل النصية القديمة أيضًا على زيادة مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف، وزيادة سرعة نظام التشغيل.

3

4-    ويساعد مسح ذاكرة تطبيق “سفاري” أيضا على توفير مساحة للهاتف,إذ يضغط المستخدم على أزرارSettings>Safari>Clear History”” ثم يضغط على زر “Clear Cookies and Data” .

4

5-    كما أن تحديث الهاتف تلقائياً للتطبيقات يعد سبباً من أسباب بطء نظام التشغيل، ويمكن للمستخدم تحديث التطبيقات يدوياً بالضغط على الإعدادات عن طريق:” iTunes & App Store >Automatic Downloads” .

6-    كما أن إيقاف تشغيل كافة التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف، قد يساعد على زيادة سرعته وكفاءته بشكل كبير.

9

7-    ويحافظ إغلاق الهاتف ثم إعادة تشغيله (على فترات متقطعة) على حماية سرعة الجهاز.

7

8-    يمكن للمستخدم أيضاً تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفه باستمرار.

8

9-    وإذا كان الهاتف يعمل ببطء, فمن المحتمل أن تكون المشكلة في ذاكرة الهاتف لذلك تحتوي بعض الجوالات على تطبيق “Battery Doctor”، والذي يُظهر مدى سرعة الهاتف . فإذا كان الهاتف يعمل ببطء يمكن للمستخدم الضغط على زر “إعادة التخصيص” الذي يساعد على إعادة توزيع الذاكرة في “الآيفون” .

9

10- تجنب ضبط الإعدادات على التحديث التلقائي، إذ أن التحديث اليدوي يضمن سرعة أعلى للجهاز، ومن الأفضل ضبط الجهاز عن طريق Settings>Wi-Fi>Ask لعدم الدخول التلقائي على شبكات الإنترنت اللاسلكي.

10

Related Posts

LEAVE A COMMENT