تطورات كبيرة في معارك الأنبار (الخميس ٣٠ – ١ – ٢٠١٤)

IRAQ-POLITICS-UNREST-ANBAR

الجيش العراقي، وسوات، يحققان تقدما كبيرا في المناطق الواقعة بين الطريقين القديم والسريع، المحيطين بنهر الفرات، من الرمادي الى الفلوجة.
– الجيش وسوات يتوغلان في عمق منطقة ألبو فراج، عبر ثلاثة محاور، الاول بمحاذاة جرف النهر من جسر الجزيرة الى الى جسر السريع الجديد، والثاني من موقع ساحة الاعتصام على الطريق السريع، والثالث من منطقة ألبو عيثة. وشهود عيان يؤكدون أن قوات أمنية تسيطر على معظم مناطق ألبو فراج الآن.
– طيران الجيش والدبابات والمدفعية الثقيلة شاركت في عمليات ألبو فراج. – صحوة ألبو فهد وألبو عيثة، مدعومة بمدفعية الجيش، تتوغل في منطقة ألبو عبيد، والشرطة المحلية تنتشر بعد تأمين المنطقة. –
شهود يؤكدون وجود جيوب مقاومة فعالة حتى الان في منطقة ألبو بالي الواقعة في الشريط نفسه. – طائرات تقصف ٤ منازل في حي الضباط جنوب الرمادي، وشهود عيان يؤكدون أن أحد المنازل المستهدفة يعود لعائلة، توفي جميع أفرادها جراء القصف.
– شهود يؤكدون استمرار سيطرة “داعش” على مناطق الملعب والبكر والأرامل والعادل والضباط، جنوب الرمادي.
– شهود يؤكدون أن عناصر “داعش”، يواصلون تحصين مناطقهم جنوب الرمادي بتلغيم جميع الطرق المؤدية إليها بالعبوات، وذلك عبر استخدام “الكوسرة” لإحداث حفر في الإسفلت ووضع عبوات ناسفة فيها. الفلوجة
– محيط المدينة محاصر بقوات الجيش، ولا أنباء عن اشتباكات مباشرة. – قصف المدفعية مستمر لمناطق متعددة في المدينة، ومعلومات مؤكدة عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، بينهم ما لا يقل عن ٥ أطفال”.

* كاتب وصحافي والتقرير منشور في صفحته على “الفيسبوك”

Related Posts

LEAVE A COMMENT