تداعيات”بسكويت المدارس العراقية الفاسد”: ائتلاف المالكي يأسف ونواب يطالبون بمحاسبة المقصرين

94920_ali alibrahimi

دعت بتول فاروق النائبة عن ائتلاف المالكي الى التحقيق النزيه الشفاف بصفقة البسكويت الفاسد قبل كيل الاتهامات لجهات او شخصيات معينة “.
وقالت فاروق ” لا نستطيع اتهام الوزير او اية شخصية اخرى بهذه الصفقة دون ان تظهر نتائج التحقيق ” معبرة عن اسفها ان ” تحدث هكذا امور في العراق الذي اصبح مكبا للنفابات الدولية “.
الى ذلك أكدت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، تشكيل لجنة تحقيقية حول فضيحة البسكويت الفاسد، مبينة أن اللجنة ستحقق مع وزير التربية محمد تميم والوكيل الإداري علي الابراهيمي.
وقالت “بعد الفضيحة التي كشف عنها عضو لجنة الصحة النيابية الاردنية الذي كشف عن وثيقة إدارية موقعة من قبل الوكيل الإداري لوزارة التربية العراقية يطلب فيه تمديد صلاحية البسكويت من 2013 الى 2016، قررت لجنة النزاهة تشكيل لجنة للتحقيق والوقوف على مدى صحة هذا الكتاب، وما علاقة وزير التربية به وهل عرض الموضوع عليه وتم تهميشه وتوقيعه وهل ان الوكيل الاداري على اطلاع على القضية وكيف لوزارة التربية ان توافق على إدخال مثل هكذا شحنة منتهية الصلاحية الى العراق؟ “.
واضافت نصيف :”ان هذه القضية لا تقل خطورة عن استباحة دماء العراقيين عن طريق الارهاب ، فالتفجيرات التي تحصل في العراق قد تحصد ارواح المئات من الناس لكن هذه العملية قد تحصد أرواح مئات الآلاف من اطفالنا لأن الشحنة الفاسدة مخصصة للمدارس الابتدائية ، ولذلك أولت لجنة النزاهة هذه القضية اهمية قصوى وستقوم بالتحقيق مع وزير التربية والوكيل الاداري للوقوف على صحة الوثيقة التي تداولتها وسائل الاعلام “.

Related Posts

LEAVE A COMMENT