اخبار العراق

لاريجاني مستقبلا عبدالمهدي: سياسة ايران المبدئية قائمة على دعم امن العراق و استقراره المستدام والحفاظ على وحدته الوطنية

834425_adilabdulamahdiiniran

اكد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني ان بلاده “تدعم الوحدة الوطنية وارساء الامن في العراق”.
ونقل عن لاريجاني قوله خلال استقباله القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبدالمهدي:” ان “سياسة ايران المبدئية قائمة على دعم امن العراق و استقراره المستدام والحفاظ على وحدته الوطنية”.
واضاف ان “الظروف الحالية في المنطقة تجعل الحفاظ على الوحدة و الانسجام بين الاحزاب السياسية والوطنية في العراق امراً ضروريا، وان ايران تدعم إي توجه في هذا المجال”.

من جانبه، اكد عبد المهدي” ان جميع الاحزاب السياسية في العراق تؤكد على تعزيز العلاقات الشاملة مع ايران”.
الى ذلك بحث وزير الخارجية محمد جواد ظريف خلال استقباله النائب السابق للرئيس العراقي والقيادي بالمجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي التطورات في العراق والمنطقة.
وافادت وكالة مهر للانباء ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف اعرب عن “تقديره للاجراءات الحاسمة للحكومة العراقية في تصديها للارهاب وكذلك ملاحقة واعتقال منفذي الاعتداء الارهابي على الرعايا الايرانيين في العراق”.
كما تطرق وزير الخارجية الى “العلاقات ومجالات التعاون الممتازة والشاملة بين ايران والعراق”, واكد على” ضرورة متابعة مسيرة تنمية هذه العلاقات على شتى الاصعدة, وبما يخدم الاستقرار والامن والتطور في البلدين الجارين والمنطقة بأسرها”.
من جانبه شرح عادل عبدالمهدي في اللقاء “الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية في التصدي الحازم للارهاب”, معتبرا ان “محاربة واجتثاث ظاهرتي التطرف والارهاب المشؤومتين رهن بتعاون جميع دول المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً