اخبار العراق

السيد عمار الحكيم يطلق مبادرة بعنوان “انبارنا الصامدة بوجه الارهاب”

810102_HAKIM SPEECH

اطلق رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم مبادرة بعنوان “انبارنا الصامدة بوجه الارهاب” المتضمنة 10 نقاط تبدأ باقرار مشروع اعمار خاص بمحافظة الانبار بقيمة 4 مليارات دولار على 4 سنوات لبناء المحافظة.

ورصد ميزانية خاصة لدعم العشائر التي تقاتل الارهاب بكل اسمائه وعناوينه، لتمكينها من الصمود امام هذا الزحف الأسود وتقوية امكانياتها الذاتية المادية والاجتماعية وتعويض ابنائها من الشهداء والجرحى .
وبين الحكيم ان المبادرة التي اطلقها اليوم في كلمته في الملتقى الثقافي الاسبوعي بحسب بيان للمجلسس الاعلى “تتضمن انشاء قوات الدفاع الذاتي من عشائر الانبار الاصيلة وتكون مهمتها تأمين الحدود الدولية والطرق الاستراتيجية في المحافظة ودمجها بتشكيلات الجيش العراقي على ان تكون قوات خاصةً بمحافظة الانبار وبقيادة ابنائها من القادة العسكريين”.

واشار الى ان “المبادرة تتضمن ايضا الدعوة لتشكيل مجلس أعيان الانبارالذي يمثل القوى العشائرية في المحافظة ومنحه الصفة الرسمية مما يساعد على وضع استراتيجية عمل للمحافظة بعيداً عن التجاذبات السياسية والاقليمية وان تكون الخطوات المتجه في معالجة واقع المحافظة مدروسة وواضحة للجميع ومستقاة من رؤية شيوخ ونخب أهل الانبار انفسهم”.

ودعا من خلال المبادرة” القيادات العراقية للتشاور وتدارس التطورات الحساسة التي تشهدها البلاد عموماً ومحافظة الانبار على وجه الخصوص والاتفاق على الصيغة النهائية للحل الشامل” ، واصفا مايقوم به الجيش العراقي بالواجب الوطني وتخليدا لمواقف وطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً