البيت الابيض: أمريكا تسرع مبيعات السلاح للعراق لمساعدته في محاربة ” القاعدة”

75233_carney

واشنطن (رويترز) – قال البيت الأبيض يوم الإثنين إن الولايات المتحدة تسرع مبيعاتها من العتاد العسكري وتعجل بتسليمها للعراق لمساعدته في محاربة الجماعات التابعة لتنظيم لقاعدة وذلك في إطار استراتيجية لعزل الجماعات المسلحة.
وكان مقاتلون من الدولة الإسلامية في العراق والشام التابعة لشبكة القاعدة عززوا سيطرتهم في محافظة الأنبار العراقية واستولوا الأسبوع الماضي على مواقع في الرمادي وأجزاء كبيرة من الفلوجة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحفيين إن الولايات المتحدة تتطلع لتزويد العراق بشحنات إضافية من صواريخ هيل فاير بحلول الربيع القادم على أقرب تقدير.

واضاف قوله “إننا نعمل بشكل وثيق مع العراقيين لوضع إستراتيجية شاملة لعزل الجماعات التي تنتمي للقاعدة وقد شهدنا بعض النجاحات المبكرة في الرمادي.”

وقال كارني “هذا الوضع ما زال مائعا ومن السابق لأوانه استخلاص نتائج بشأنه لكننا نقوم بتسريع مبيعاتنا الخارجية من العتاد العسكري.”

واضاف أن الولايات المتحدة ستزود العراق أيضا بعشر طائرات استطلاع دون طيار من طراز سكان ايجل في الاسابيع القادمة و48 طائرة من طراز رافين في وقت لاحق هذا العام لمساعدته في ملاحقة الجماعات التابعة للقاعدة.

وقال كارني إن الولايات المتحدة سلمت العراق أيضا ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز بل 1إيه-407 في ديسمبر كانون الأول ليصل إلى 30 مجموع طائرات الهليكوبتر التي تم بيعها وتسليمها لهذه الدولة

Related Posts

LEAVE A COMMENT