النجف: 12 مليار دينار واردات البترودولار لـ2013

حسين العيساوي

قال مجلس محافظة النجف إن واردات المحافظة من تخصيصات البترودولار بلغت 12 مليار دينار لعام 2013، مشيرا الى انه لعدم تهيئة المجلس الاساس القانوني لصرف التخصيصات تم الاتفاق على تحويها الى دعم المشاريع الاستثمارية.

وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس المحافظة حسين العيساوي إن النجف حققت وادردات بقيمة 12 مليار دينار هي تخصيصات البترودولار لعام 2013 من مصفى النجف، ولعدم تهيئة المحافظة للاساس القانوني لصرف تلك التخصيصات تم تحويلها لدعم المشاريع الاستثمارية. واضاف العيساوي مجلس المحافظة يدرس حاليا عدة مقترحات لزيادة مدخولاته المالية بالاضافة الى واردات مطار النجف والمصفى، ومنها فرض نسبة على المشاريع الاعمارية، ومقالع الرمل، ودوائر الجنسية، والجوازات.

ولفت العيساوي الى ان مجلس المحافظة قد لايحتاج الى البحث عن واردات مالية جديدة للمحافظة فيما لو بدأ العمل بصندوق الواردات المحلية قد لانحتاح الى فرض نسبة معينة على المشاريع الاستثمارية وحصلت محافظة النجف الشهر الماضي على مبلغ 40 مليون دولار كإيرادات مالية من مطارها المدني للعام 2013، وبينت ان الاموال سيجرى تخصيص أوجه صرفها خلال العام 2014 وصوت مجلس محافظة النجف مؤخرا على ميزانيته لعام 2014 بأكثر من 348 مليار دينار شملت 23 قطاعا في المحافظة منحت الاولوية لقطاعات الصحة والتربية والكهرباء.

Related Posts

LEAVE A COMMENT