مكتب النجيفي: منع رئيس البرلمان وعدد من النواب من الوصول الى جامع ابي حنيفة يعكس عدم احترام للشعب وممثليه

ئيس مجلس النواب اسامة النجيفي

طلب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي من لجنة الامن البرلمانية استدعاء قائد عمليات بغداد لشرح ملابسات منع موكب النجيفي من الوصول الى جامع ابي حنيفة النعمان .

وقال مكتب النجيفي في بيان صحافي ان “الاجراءات التي اتخذتها قيادة عمليات بغداد بمنع موكب رئيس مجلس النواب وسيارات بعض النواب من الوصول الى جامع ابي حنيفة للمشاركة في الصلاة الموحدة، انما هي اجراءات مرفوضة تنم عن عدم احترام للشعب وممثليه وتعكس منهجيات مشوهة يقف وراءها بعض من منتسبي القوات المسلحة “.

واضاف البيان ان “رئيس مجلس النواب كلف لجنة الامن والدفاع النيابية بالتحقيق في الامر، وذلك من خلال الطلب لقائد عمليات بغداد الحضور الى مجلس النواب لشرح ملابسات القضية التي تعد محاولة بائسة ومدبرة للنيل من هيبة ومكانة المجلس ورئاسته واعضائه. كما دعا القائد العام للقوات المسلحة الى محاسبة المقصر مع التاكيد على عدم تكرار مثل هذه الامور “.

ودعا الى: “التعامل الجاد بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية بما يؤدي الى تحقيق اهداف شعبنا ومنعة وطننا”، مؤكدا انه: “بغير تلك الشراكة والتعاون والالتزام بروح الدستور، سيظل عملنا حراثة في البحر وستزداد الهوة بيننا وما من مجسر لها ان وقعت لا سمح الله”، حسب ما جاء في البيان.

وكانت احدى نقاط التفتيش منعت اليوم موكب النجيفي وعدد من قادة ائتلاف “متحدون” من الوصول الى جامع ابي حنيفة في الاعظمية لاداء صلاة الجمعة الموحدة .

Related Posts

LEAVE A COMMENT