رئيس مجلس النواب العراقي يعلن انسحابه من وثيقة الشرف… ونواب متحدون يعلنون استقالتهم بالاجماع

njifi-iraq

أعلن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي عن انسحابه من وثيقة الشرف الوطني، عازياً ذلك الى “تنصل” رئيس الوزراء نوري المالكي منها.

وقال النجيفي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمنزله في بغداد بحضور أعضاء كتلة متحدون وجبهة الحوار وحضرته “السومرية نيوز”، “اعلن انسحابي من وثيقة الشرف التي وقعت عليها مؤخراً”.

وأضاف النجيفي أن “انسحابي يأتي  بعد تنصل المالكي من الالتزام ببنودها”. وكان زعيم مجلس إنقاذ الانبار حميد الهايس أكد، في وقت سابق من اليوم الاثنين (30 كانون الأول 2013)، أن خيم ساحة اعتصام الرمادي رفعت، نافياً وقوع خسائر كبيرة في صفوف الجيش وآلياته جراء الاشتباكات مع أبناء العشائر، فيما أوضح أن الاشتباكات محصورة في شمالي الرمادي وأن الوضع تحت السيطرة .

فيما أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن عدداً من مسلحي العشائر وقوات الجيش سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات جرت بين الجانبين قرب ساحة اعتصام الرمادي، مبينا ان تلك الاشتباكات اسفرت عن تدمير دبابة عسكرية وثلاثة همرات. يذكر ان قادة الكتل السياسية وقعوا، على وثيقة الشرف الوطني خلال مؤتمر السلم الاجتماعي الذي دعا اليه نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي، فيما تغيب عن حضور المؤتمر زعيم القائمة العراقية إياد علاوي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.

Related Posts

LEAVE A COMMENT