“متحدون” عن اعتقال العلواني: تذكروا فبركات موقع رئاسة الوزراء واكاذيب “العراقية”

ائتلاف "متحدون للاصلاح"

استنكر ائتلاف “متحدون للاصلاح” اعتقال النائب أحمد العلواني من قبل قوة خاصة قادمة من بغداد قامت بمهاجمة منزله وقتل شقيقه وبعض أفراد حمايته.
وذكر بيان للائتلاف اليوم ان ” ائتلاف “متحدون” يدين العملية وينظر لها على أنها تغليب للعنف والتطرف، ويستذكر أن اشاعات وأخبار سبق أن فبركت ونشرت على موقع رئاسة الوزراء، وقامت احدى القنوات الفضائية بتلقفها فبثت خبرا عن مقتل النائب العلواني مع شقيقه وحاولت ربط ذلك بمجموعة اكاذيب عن علاقة بجهات ارهابية، ما استدعى من النائب شخصيا أن يقوم بتكذيب الخبر ويعلن صراحة بأن ليس له أية علاقة مع أية جهة مسلحة ” في اشارة الى ما سربه موقع رئيس الوزراء وقناة “العراقية” حول مقتل العلواني في موقع تسيطر عليه “القاعدة” في وادي حوران اثناء حملة عسكرية على المنطقة.

واضاف البيان:” في الوقت الذي يدعو ائتلاف “متحدون للاصلاح” جماهيره بضبط النفس وتفويت الفرصة أمام المتلاعبين بالدم العراقي من المتطرفين الذين ينوون جر البلاد إلى ما لا تحمد عقباه، يطالب باطلاق سراح النائب العلواني فورا، والتحقيق مع الجهة التي هاجمت منزله وقتلت وجرحت بعضا ممن هم فيه، ويذّكر بأن النائب يتمتع بحصانة برلمانية “.

وحذر الائتلاف من ” هذه الموجة المتطرفة المضادة للحوار والأساليب السلمية ، والمعنية بتصميم على اعتماد السلاح وحده لفرض الأمر الواقع على المواطنين “.

Related Posts

LEAVE A COMMENT