اخبار العراق

المالكي وصناع المؤامرات في مكتبه يوسعون دائرة الاحقاد والانتقام ويصدرون اوامر بالقبض على سياسيين ودبلوماسيين عراقيين سابقين

د غسان العطية

قال مصدر سياسي بارز لقناة “التغيير” ان ” رئيس الوزراء نوري المالكي وصناع المؤامرات في مكتبه راحوا يوسعون دائرة الاحقاد والانتقام ويصدرون اوامر بالقبض على سياسيين ودبلوماسيين عراقيين سابقين من امثال الدكتور غسان العطية وسمير الصميدعي”.
من جهته قال السفير العراقي الأسبق في واشنطن سمير الصميدعي ان “الدعوى القضائية المثارة ضدي ذات أبعاد سياسية تستهدف تلويث سمعتي وسط أجواء الحملة الانتخابية المحمومة وغير النزيهة”.
وكان الشخصية الوطنية الدكتور غسان العطية اضطر إلى مغادرة العراق بعد تهديده من قبل السلطات الرسمية بمغادرة البلاد أو الاعتقال
العطية قال ان” سياسة الترهيب والاضطهاد التي تمارسها سلطات المالكي تستهدف كل القوى والشخصيات المعارضة لنهجها الطائفي والاستبدادي الذي بات نهجا ثابتا من خلال تسيس القضاء واعتماد وشاية المخبر السري”.
وانتقد العطية سياسة حكومة المالكي ونهجها وقال” أخذ رأس النظام الحاكم ينزلق تدريجيا نحو الانفراد والاستبداد مستغلا المال العام والقضاء والمؤسسة الأمنية لقمع معارضيه”.
واوضح العطية ان “حكومة المالكي اصدرت أمرا استنادا إلى وشاية المخبر السري باعتقالي بتهمة “الاتصال بعناصر من حزب البعث المحظور” الذي كنت ضحيته عام 1963 و2000 وخيرت بين مغادرة العراق أو الاعتقال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً