اخبار العراق

في كلمة له اثناء تأبين قتلى ايرانيين في الحرب مع العراق: سليماني يسخر من اميركا ويقول انها “تعيش الانهيار على كل الصعد”

قاسم سليماني

أكد قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الايراني، اللواء “قاسم سليماني”، ان مقولة “الخيار العسكري لا يزال على الطاولة” والتي تكررها الولايات المتحدة، كذب محض ، لان الولايات المتحدة قد انهارت من جميع الابعاد”.
واضاف في كلمته خلال حفل تأبيني لاحياء ذكرى 600 من القتلى الايرانيين خلال الحرب مع العراق (1980-1988) في مدينة سيرجان بمحافظة كرمان (جنوب)، الاحد، ان “الولايات المتحدة باتت بلدا مكروها لدى الامم بالعالم ولا مكان لها في قلوب الشعوب سياسيا”.
وأشار الى سياسات واشنطن موضحا ان “الولايات المتحدة كانت تتشدق في الماضي بقدرتها السياسية والعسكرية والاقتصادية؛ ولكنها باتت اليوم اكبر دولة مثقلة بالديون في العالم”.
ولفت الى خياريها العسكري والسياسي وأضاف ان “الولايات المتحدة فشلت في كل حرب خاضتها ضد اي بلد، كما انها مرفوضة في انحاء العالم سياسيا وفيما كانت تعد اكبر قدرة في العالم اضحت اليوم تعيش الانهيار على كافة الصعد”.
وأكد اللواء سليماني ان “واشنطن تكذب حينما تزعم انها ارغمت الجمهورية الاسلامية على الجلوس الى طاولة الحوار عبر الحظر والتهديد (بالخيار العسكري) او عندما تدعي ان النظام الاسلامي اصبح ضعيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً