ايران: اوضاعنا كانت سيئة (في الحرب مع العراق) بحيث كنا نطلب من القذافي تزويدنا بالصواريخ وحتى قذائف “ار بي جي” المضادة للدبابات

232541_iranian anti air craft missile

قال قائد الصواريخ في “الحرس الثوري الايراني” ان “اوضاعنا كانت سيئة (في الحرب مع العراق) بحيث كنا نطلب من القذافي تزويدنا بالصواريخ وحتى قذائف “ار بي جي” المضادة للدبابات”.
واكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الحرس الثوري العميد علي اكبر احمديان انه لولا الانجازات التي حققها الشهيد طهران مقدم في الحقل الصاروخي لما بلغت ايران الاكتفاء الذاتي في هذا الحقل.
وفي كلمته بـ”جامعة شاهد” في ختام “مشروع الشهيد طهراني مقدم” قال اللواء احمديان انه “لولا انجازات طهراني مقدم في حقل صناعة الصواريخ لكانت البلاد اليوم تعيش التبعية للخارج” مذكرا بايام “الحرب المفروضة”(الحرب مع العراق) ” حيث كنا نطلب من القذافي تزويدنا بقذائف الـ “ار بي جي” في حين اننا نشاهد الوضع الدفاعي للبلاد اليوم قد تغير بشكل كلي.
واكد بان “البلاد اليوم باتت مكتفية ذاتيا في الحقل الدفاعي بشكل كامل” مشيرا الى انه “رغم الحظر المفروض على ايران منذ اوئل انتصار الثورة فقد تمكننا من بلوغ هذا الاستقلال “.
واشار الى اصابة بارجة اميركية في الخليج وقال ان “احد المسؤولين السابقين في الاتحاد السوفيتي ابلغنا باننا نعتقد بانه اذا ما اراد احد ضرب بارجة اميركية فان واشنطن ستبادر الى تدميره فكيف تمكنتم من اصابة البارجة الاميركية بالصواريخ”؟

Related Posts

LEAVE A COMMENT