اخبار العراق

مصادر امنية: المالكي يوجه بعملية عسكرية واسعة ضد “داعش ” بعد عملية وادي حوران

 MALIKY-KADA-640x480-500x262 (1)

قالت مصادر عسكرية رفيعة في محافظة الانباران القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وجه بعملية عسكرية واسعة ضد “داعش” في المناطق الغربية من محافظة الانبار عقب عملية حوران التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدا وجريحا من بينهم قائد الفرقة السابعة من الجيش العراقي اللواء الركن محمد الكروي ، والعميد نومان محمد الزوبعي .

واوضحت المصادر لـ/عراق برس/ ان ” المالكي اجرى اتصالا عاجلا عقب العملية مع قائد عمليات الجزيرة والبادية  المسؤولة عن حماية المناطق الصحرواية في عدد من محافظات العراق ، ووجه بعملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر ” داعش” بعد تفجير معسكر مفخخ في منطقة وادي حوران غربي الانبار ، استهدف قائد الفرقة السابعة عشرة وعددا من الضباط والجنود خلال عملية عسكرية واسعة في تلك المنطقة “.

وتابعت ان ” مروحية عسكرية نقلت جثامين خمسة ضباط كبار الى بغداد ، عقب التفجير ، من بينهم اللواء الركن محمد الكروي”.

مصادر طبية في محافظة الانبار اكدت لـ/عراق برس/ ان ” سيارت الاسعاف نقلت نحو 35 مصابا الى المستشفيات الحكومية في المحافظة ، مرجحة “ازدياد الاحصائية بفعل التفجير الكبير “.

في غضون ذلك وصل قائد القوة البرية الفريق اول ركن علي غيدان على راس وفد عسكري رفيع الى الانبار ، وبحث مع القيادات الامنية تطورات الموقف ، والخطوات العاجلة التي يمكن اتخاذها لشن هجوم معاكس على الجماعات المسلحة المسؤولة عن هذه العملية الاجرامية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً