المالكي يأمر بنقل اكثر من مئة منتسب لجهاز المخابرات الى وزارة المالية وامهالهم مدة 48 ساعة للانفكاك وتسليم مابذمتهم

المالكي
امر رئيس الوزراء نوري المالكي بنقل اكثر من مئة منتسب لجهاز المخابرات الى وزارة المالية وامهالهم مدة 48 ساعة للانفكاك وتسليم مابذمتهم.
من جهتهم اعتبر نواب وسياسيون يعتبرون القرار مجحفا وجاء على خلفية طائفية من شأنها “اقصاء السنة وغير الموالين لرئيس الوزراء”.

وقال النائب حيدر الملا في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان اليوم ان “هذا الامر يعد تطهيرا عرقيا واضحا لكفاءات تعمل في الجهاز بعد ان عرفوا بولائهم للدولة وليس الولاء الطائفي”.

وكان النائب احمد المساري ادان ما وصفه بالمنهج الاقصائي للحكومة القائم على اساس تهميش الاخرين وعدم مراعاة التوازن في مؤسسات الدولة خلافا للدستور.

وقال في بيان اصدره اليوم:” في كل يوم نتفاجأ بموقف جديد او قرار او قانون تصدره الحكومة يجسد المنهج الاقصائي والاصرار على تهميش الاخر وابعاده بشتى الذرائع ولعل من ابرز ماحصل بهذا الخصوص صدور امر اداري برقم 2945 في 10 /12/2013 يقضي بنقل 105 منتسبين من ابناء جهاز المخابرات الى وزارة المالية وامهالهم مدة 48 ساعة للانفكاك وتسليم مابذمتهم”.

واضاف:”ان ما يثير الاستغراب والاسى والالم ان اكثر من 90% من هؤلاء هم من مكون معين (السني) وانهم من المشهود لهم بالكفاءة والاخلاص وليس في سجلهم الوظيفي ما يدعو الى نقلهم الى خارج هذا الجهاز”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT