سياسيون ومراقبون عراقيون يستغربون اهتمام المالكي بمقتل العمال الإيرانيين دون ان يحرك ساكنا لما يتعرض له مواطنوه من مجازر يومية

IRAN-IRAQ-DIPLOMACY

استغرب سياسيون ومراقبون عراقيون من “اهتمام رئيس الوزراء نوري المالكي بمقتل العمال الإيرانيين العاملين بخط الأنبوب الناقل بين العراق وإيران دون ان يحرك ساكنا لما يتعرض له العراقيون من مجازر يومية يندى لها الجبين”.

وقالوا في بيانات ومواقف وتعليقات اليوم ان “على المالكي ان يؤدي واجباته باعتباره المسؤول الأوحد عن ادارة الملف الأمني ويراعي دماء العراقيين النازفة يوميا على يد الإرهاب والمليشيات ويدرك ان دماء العراقيين ايضا زكية، وان لا يقدم الدم الإيراني على الدم العراقي الذي يستباح يوميا بسبب إغراءات السلطة المتمثلة بالولاية الثالثة والسعي للحصول عليها من خلال الدعم الإيراني”.
وكان الرئيس الايراني حسن روحاني بحث مع رئيس الوزراء نوري المالكي امس في مكالمة هاتفية تداعيات الهجوم المسلح على موظفين وعمال ايرانيين بمشروع للغاز قرب خانقين ومقتل واصابة نحو عشرين منهم”.
وابلغ مصدر ايراني بارز ان “روحاني حث المالكي على اداء امني فعال للحكومة العراقية وتقديم ضمانات بحفظ حياة الرعايا الايرانيين”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT