المالكي: اشترينا 24 طائرة من كوريا الجنوبية على طريق استكمال قوتنا الجوية وسنمضي بهذا الاتجاه لحماية العراق من أي عدوان

1243239_MALIKI AND KOREA AIRCRAFTS

اعلن رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الداخلية ورئيس المخابرات، نوري المالكي شراء 24 طائرة تدريب عسكرية من كوريا الجنوبية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء اليوم “انه تم في بغداد اليوم التوقيع على عقد شراء طائرات عسكرية حديثة لصالح القوة الجوية العسكرية ، بحضور دول رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الصناعات العسكرية في جمهورية كوريا الجنوبية لي يونغ جول”.

وقال رئيس الوزراء بعد التوقيع على الاتفاق بمكتبه الرسمي :” في هذا اليوم وقعنا عقدا لشراء 24 طائرة من طراز(T-50IQ) الكورية لاغراض التدريب والاعمال العسكرية المتوسطة، وان المفاوضات انتهت باختيار القوة الجوية العراقية بعد دراسة مستفيضة لهذا النوع من الطائرات لإنسجامه مع متطلبات العمل، وهذه الصفقة هي بداية لرفع اداء وزارتي الدفاع والداخلية في مجال الدفاع عن البلاد ومكافحة الارهاب، وبهذا نكون قد قطعنا شوطا على طريق استكمال قوتنا الجوية وسنمضي بهذا الاتجاه لحماية العراق من أي عدوان .

واضاف ” أبارك للبلدين هذه الصفقة متمنيا المزيد من التواصل على اساس الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة، مشيرا الى ان الارهاب خطر ليس على العراق فقط بل على العالم أجمع ما يتطلب تعاونا دوليا لمواجهته، ونتطلع الى ان تمضي هذه الصفقة بمواعيدها المحددة ضمن الاتفاقية الموقعة بين البلدين”.

واشاد رئيس الوزراء بالدعم الكوري للعراق وحضور شركاتها في مختلف المجالات ، وقال: ان الشركات الكورية مرحب بها دائما لانها شركات كفوءة وهذه المقدمات الايجابية تشجع على مزيد من العلاقات المشتركة في مجال الاعمار والطاقة وغيرها.

من جهته اعرب الوزير الكوري عن شكره لرئيس الوزراء وسعادته بتطور العلاقات الثنائية وبتوقيع الاتفاق الذي يسهم في رفع مستوى الصداقة بين البلدين، مؤكدا ان بلاده “ستبذل جهدها من اجل ايصال هذه الطائرات المتطورة التي ستحمي سماء وارض العراق، في موعدها المحدد”.

واضاف الوزير الكوري ان “علاقاتنا لاتقتصر على التعاون التسليحي والامني بل تتعداه الى مجالات البناء والطاقة وغيرها”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT