السفارة البريطانية ترحب بشراء الخطوط الجوية العراقية 16 طائرة نوع بومباردير

833857_bombardierCS300

رحبت السفارة البريطانية في بغداد بابرام الخطوط الجوية العراقية عقدا لشراء 16 طائرة نوع بومباردير CS300.

وذكرت في بيان اليوم ان “الخطوط الجوية العراقية وقعت على مذكرة تحصل بموجبها على 5طائرات نوع ” CS300  بومباردير ” الكندية وكذلك أعطي لها الخيار بأن تحصل على 11 طائرة أضافية نوع CS300 وقد صممت أجنحة الطائرة وجسمها من قبل قسم منشأة في آيرلندا الشمالية في المملكة المتحدة.

 ونقل البيان عن مارك برايسون ريتشاردسون نائب السفير البريطاني في بغداد تعبيره عن السرور لسماعه بأن الخطوط الجوية العراقية تنوي شراء طائرات نوع CS300 مع صناعة القسم الأكبر من أجزاء هذه الطائرات في المملكة المتحدة.

 واضاف ” ان هذا العقد سيضمن أن الخطوط الجوية العراقية سوف تستمر في الإستفادة من الخبرات التكنولوجية في المملكة المتحدة وهو مجال نعتبر فيه أحد رواد العالم لدى المملكة المتحدة ثاني أكبر صناعة طيران عالمياً حيث تستخدم أكثر من 100 عامل ماهر وتوفر 130 ألف وظيفة أضافية بشكل غير مباشر “.

وتابع :” ان العقد يمثل دليلاً آخراً على وجود فرص تجارية للشركات البريطانية في العراق وسنبقى ملتزمين بتوسيع علاقاتنا الاقتصادية والتجارية هنا “.
واشار الى انه في الآونة الأخيرة عقد مؤتمر لأكبر بعثة تجارية بريطانية زارت بغداد بمشاركة أكثر من  50  شركة ، حيث قامت السفارة البريطانية بتعزيز الفرق التجارية في بغداد وأربيل ، منوها الى انه يوجد الآن فريق عمل في السفارة البريطانية لتقديم خدمة تهدف الى دعم الشركات البريطانية التي تقوم بزيارة العراق لأول مرة.

ونقل البيان عن مايك أركامون رئيس شركة بومباردير أيروسبايس قوله :” ان طائرات CS300 مناسبة بشكل مثالي لتوسيع عمليات الخطوط الجوية العراقية ، كما أنها توفر مزيجاً مناسباً من الأداء ومورونة عملياتية بالإضافة الى ما يتعلق بتوفير الراحة للمسافرين وهذا من شأنه أن يعزز النجاح المتواصل التي تحققه هذه الطائرات في الأسواق التنافسية على نحو متزايد “.

Related Posts

LEAVE A COMMENT