القائمة الوطنية بزعامة اياد علاوي: تزايد التوتر بين الحكومة المركزية وكردستان قبل الانتخابات يندرج ضمن الدعاية الانتخابية

46023_Maysoon damaloji press2اعربت القائمة الوطنية بزعامة اياد علاوي عن قلقها من استمرار التوترات بين الحكومة المركزية واقليم كردستان “.

وقالت الناطق الرسمي باسم القائمة النائبة ميسون الدملوجي في بيان اليوم ” ببالغ القلق يتابع الشعب العراقي التوترات المتراكمة المستمرة لسنين في العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان حول قضايا توزيع الموارد المالية وتصدير النفط ، حيث تصاعدت وتزايدت وتيرة التوتر والخلاف مرة اخرى في الاونة الاخيرة قبيل الانتخابات الوطنية لتأجيج المشاعر لاسباب الدعاية وكسب الاصوات”.

واوضحت ” ان قيادة الوطنية سعت منذ الحكومة المؤقتة عام 2004 والى اليوم ، الى تشريع قانوني (توزيع الموادر المالية) و (النفط والغاز)، وقدمت مسودات هذه القوانين منذ بداية الدورة البرلمانية الحالية وفق الدستور وبما يضمن استقرار البلاد ونزع فتيل مثل هذه الخلافات، الا ان رئاسة مجلس الوزراء ومن يمثلها في مجلس النواب احبطت جميع المحاولات المخلصة لتمرير هذه القوانين الدستورية من اجل التفرد بالحكم والسيطرة على موارد البلاد دون رادع”.

وحملت الدملوجي رئاسة مجلس الوزراء مسؤولية العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن غياب التشريعات والاطر الدستورية، التي تنظم هذا القطاع الحساس”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT