اسرائيل تقول انها تقدم معونات انسانية للسوريين قرب الجولان

ISRAEL-SYRIA-CONFLICTقال وزير الدفاع الاسرائيلي يوم الثلاثاء إن اسرائيل تقدم معونات انسانية للمدنيين السوريين المحاصرين في القتال الدائر بين قوات الرئيس بشار الاسد والمعارضة قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها الدولة العبرية.

ولم تتخذ اسرائيل موقفا علنيا ينحاز لطرف دون الآخر في الصراع الناشب منذ عامين ونصف العام في سوريا التي لا تزال من الناحية الرسمية في حالة حرب معها.

وينقل عشرات المصابين السوريين الى المستشفيات الاسرائيلية عبر هضبة الجولان. وتتعرض الهضبة الاستراتيجية احيانا لاطلاق نار خلال القتال.

وقال وزير الدفاع موشي يعلون للصحفيين خلال جولة في الجولان “لا يمكننا ان نجلس مكتوفي الايدي نتابع المعاناة الانسانية على الجانب الاخر – ولا عندما يتعلق الامر بالمصابين او بالاستعدادات للشتاء او بالمشاكل الاخرى مثل طعام الرضع.

“نقوم في الواقع بتزويد الجانب الاخر بالاحتياجات الاساسية عندما نرى الصراخ والمحنة الانسانية. ننقل المياه والطعام بما في ذلك طعام الرضع.”

ووصف يعلون متلقي المعونات بأنهم قرويون “محاصرون” في الاشتباكات بين قوات الاسد والمعارضة بشرق الجولان.

واطلق الجيش الاسرائيلي يوم الاثنين النار على سوريا بعدما تعرضت قواته لاطلاق نار في الجولان بعد ساعات من سقوط قذيفة مورتر سورية قرب قرية للدروز هناك.

ولم يسقط قتلى او جرحى على الجانب الاسرائيلي لكن يعلون قال ان جنديا سوريا اصيب عندما ردت قواته على اطلاق النار.

Related Posts

LEAVE A COMMENT