القاهرة: اختفاء حامد عبدالصمد الكاتب المصري – الألماني

25132743_hamid abdulsamed

تلقت السلطات المصرية المختصة بلاغاً باختفاء الكاتب حامد عبدالصمد، وهو مصري يحمل الجنسية الألمانية، في ظروف غامضة ابتداء من عصر أمس. وقال شقيق حامد، ويدعى محمود، إن أخاه تلقى تهديدات بالقتل من متطرفين بعدما أصدر رواية «وداعاً أيتها السماء» في عام 2008، ما دفع وزارة الداخلية المصرية إلى تعيين ضابط شرطة لمرافقته، على مدار الساعة، تلبية لتوصية من سفارة ألمانيا في القاهرة.

وأضاف محمود عبدالصمد أن شقيقه “توجه عصر الأحد إلى «حديقة الأزهر» في القاهرة من دون أن يصطحب حارسه الشخصي، وبعدها اختفى وقُطعت سبل الاتصال به»، مرجحاً أن يكون تعرض للخطف على يد إسلاميين متشددين. وكشف محمود عبدالصمد أن شقيقه الذي كان يقيم في فندق في وسط القاهرة اتصل هاتفياً بحارسه الشخصي، وهو في طريقه إلى «حديقة الأزهر» وأبلغه بأن سيارة تتعقبه، قبل أن يُقفل هاتفه الخليوي.

وقال شقيق عبدالصمد إنه “اتصل بالسفارة الألمانية وأبلغها باحتمال تعرضه للخطف»، مشيراً إلى أن أخاه يحمل الجنسية الألمانية، ويعمل أستاذاً للتاريخ الإسلامي في إحدى الجامعات الألمانية.

ويشار إلى أن رواية «وداعاً أيتها السماء» الصادرة بالعربية والألمانية تسرد قصة حياة شاب مصري يتعرض للاغتصاب صغيراً وينضم إلى الجماعات الإسلامية شاباً، ثم يسافر إلى ألمانيا ليستقر هناك وتتغير قناعاته. كما صدر لعبدالصمد في العام 2010 كتاب آخر في عنوان «سقوط العالم الإسلامي» عن دار «ميريت» القاهرية، ويطرح تحليلاً للأوضاع التي وصل إليها معظم الدول الإسلامية على المستويات كافة، إضافة إلى «التزمت الديني»، و «الجوع الجنسي».

Related Posts

LEAVE A COMMENT