الاقتصاد

النفط يتراجع بعد زيادة المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع

عامل بميناء الزويتينه للنفط بغرب بنى غازى يوم السابع من أبريل نيسان 2014. تصوير: عصام عمران الفيتورى - رويترز.

انخفضت أسعار النفط يوم الخميس، عقب زيادة فاقت التوقعات في مخزون الخام الأمريكي والتي ضغطت على تأثير أنباء عن اجتماع غير رسمي محتمل بين أعضاء أوبك بالدوحة لبناء توافق حول تثبيت الإنتاج قبل الاجتماع الرسمي في أواخر الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش، انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 14 سنتاً ما يعادل 0.14% ليبلغ سعر 46.49 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأمريكي 13 سنتاً ما يعادل 0.3% ليبلغ سعر 45.44 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة زادت للأسبوع الثالث على التوالي؛ إذ ارتفعت 5.3 مليون برميل الأسبوع الماضي متجاوزة التوقعات بزيادتها 1.5 مليون برميل.

وقال مصدر بقطاع الطاقة الجزائري إنه من المرجح أن يعقد عدد من وزراء الطاقة بدول أوبك اجتماعات غير رسمية في الدوحة يوم الجمعة؛ وذلك بمشاركة وزيري الطاقة السعودي والروسي سعياً لتحقيق التوافق حول مدى إمكانية تخفيض الإنتاج، وفقاً لوكالات عالمية.

وقال أحمد كرم المحلل بأسواق السلع، إن السعي حول التوافق بين دول أوبك وخارجها سيحدث نقلة في الأسعار والتي قد تصل إلى 60 دولاراً، وذلك في حال مشاركة إيران والتي بدأت تتراجع وسط أنباء عن عدم حضورها لمحادثات الدوحة غداً الجمعة.

وقال كرم: إن ما حدث اليوم هو جني أرباح لتغطية مراكز خاسرة لبعض التجار وذلك بعد ارتفاعات قوية حققها الخام، يوم الثلاثاء، بعد تجدد جهود أوبك للحد من الإنتاج قبل اجتماعها الرسمي نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً