تكنولوجيا

الإعلان رسميا عن الحاسبين HP Pavilion Wave و HP Elite Slice مع تصاميم مميزة

HP-Pavilion-Wave

ضمن فعاليات معرض IFA 2016 المنعقد حاليا بالعاصمة الألمانية برلين، قامت شركة HP بإزاحة الستار رسميا عن حاسبين مكتبيين بنظام Windows 10 يحملان الأسماء HP Pavilion Wave و HP Elite Slice. وكلا الحاسبين يأتيان بتصميم مميز وآنيق.

وبالنسبة للحاسب HP Pavilion Wave فهو يأتي بتصميم يشبه إلى حد كبير مكبرات الصوت اللاسلكية، وهو يأتي مع إثنين من الميكروفونات لتفعيل المساعد الرقمي Cortana. وعلاوة على ذلك، فهو يضم مكبرات صوتية توفر صوت محيطي ( 360 درجة ) مما يعد بتجربة صوتية غامرة. وهو يعمل أيضا كما قلنا سابقا بنظام Windows 10، ويوفر الدعم لشاشات بدقة تصل إلى 4K كما أنه يأتي مع ثلاثة منافذ USB 3.0 ومنفذ USB Type-C 3.1 واحد لنقل البيانات، فضلا عن منفذ HDMI ومنفذ DisplayPort إضافة إلى منفذ للسماعات ومنفذ Gigabit Ethernet.

الحاسب HP Pavilion Wave يأتي كذلك مع مواصفات تقنية متقدمة تشمل الجيل السادس من المعالج intel Core i7، ذاكرة عشوائية من نوع DDR4 تصل إلى 16GB، ذاكرة داخلية تصل إلى 2 تيرابايت من نوع HDD. ويأتي هذا الحاسب كذلك مع خيار تزويده ببطاقة رسوميات من نوع AMD Radeon R9 M470.

 

HP-Elite

أما بخصوص HP Elite Slice، فهو عبارة عن حاسب صغير تبلغ أبعاده 6.5 × 1.38 × 6.5 إنش، ويزن 2.31 باوند. وتقول شركة HP بأن هذا هو أول حاسب تجاري يدعم إمكانية ربطه مع الشاشة بإستخدام كابل USB Type-C 3.1 واحد فقط. وتجدر الإشارة إلى أن شركة HP وفرت العديد من الملحقات القابلة للفصل لهذا الحاسب مثل Collaboration Cover و Wireless Charging Cover و Audio Module و ODD Module. وهو يأتي أيضا مع خيار الحصول على مستشعر بصمات الأصابع.

ويمكن تزويد الحاسب HP Elite Slice أيضا بالجيل السادس من المعالج intel Core i7 مع العلم بأنه يضم منفذ Ethernet ومنفذ HDMI فضلا عن منفذ DisplayPort.

وعندما يتعلق الأمر بالسعر وموعد الإطلاق، فسوف يتم إطلاق الحاسب HP Pavilion Wave في شهر سبتمبر الجاري بسعر يبدأ من 549.99 دولار أمريكي. أما بخصوص الحاسب HP Elite Slice، فمن المفترض أن يكون متاحا للشراء إبتداء من هذا الشهر بسعر يبدأ من 699 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً