الاقتصاد

أسهم أوروبا تفتح مستقرة وكومرتس بنك يصعد بدعم تقرير اندماج

متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم الثلاثاء - رويترز

 

استقرت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء بعدما بلغت أعلى مستوياتها في أسبوعين في الجلسة السابقة حيث طغت مكاسب أسهم مثل كومرتس بنك وبويج على خسائر قطاع التعدين.

واستقر مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية دون تغير يذكر بحلول الساعة 0726 بتوقيت جرينتش بعدما قفز إلى أعلى مستوى له منذ منتصف أغسطس آب يوم الثلاثاء. ويتجه المؤشر لتحقيق ثاني مكاسبه الشهرية على التوالي.

وصعد سهم كومرتس بنك نحو أربعة بالمئة ليصبح الرابح الأكبر على مؤشر ستوكس 600 بعد أن ذكرت مجلة مانجر الألمانية إن دويتشه بنك درس في الماضي فكرة الاندماج مع كومرتس بنك. وصعد سهم دويتشه بنك واحدا بالمئة.

وارتفع سهم بويج الفرنسية ثلاثة بالمئة بعد أن عينت الشركة نائبين جديدين للرئيس التنفيذي وأكدت التزامها بتحسين الربحية هذا العام بعد تعزيز أرباح النصف الأول بفضل تحسن الأداء في ذراعها للاتصالات.

لكن قطاع التعدين مني بخسائر مع هبوط مؤشر القطاع الأوروبي 1.3 بالمئة مقتفيا أثر تراجع أسعار المعادن. وهبطت أسهم أنجلو أمريكان وبي.اتش.بي بيليتون وريو تينتو بنسب تراوحت بين 1.5 و2.3 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا تراجع فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة ونزل مؤشر داكس الألماني 0.3 بالمئة وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة. “رويترز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً