تكنولوجيا

البلاكبيري تصدر تحديث جديد للهاتفين Priv و DTEK50 يصلح كافة ثغرات QuadRooter

BlackBerry-Neon-

 

في خطوة رائعة، أعلنت شركة البلاكبيري اليوم أنها قامت بإصدار تحديث جديد للهاتفين Blackberry Priv و Blackberry DTEK50 المدعومين بنظام الأندرويد، وهذا التحديث يأتي أساسا لإصلاح ثغرات QuadRooter الأربعة بالكامل. وينبغي على هذا التحديث أن يكون متاحا للتحميل عبر الهواء لجميع الوحدات في غضون بضعة أيام. الوحدات التي تم شراؤها من شركة البلاكبيري ستحصل على هذا التحديث أولا، وسيتم إتباعها بالوحدات التي تم شراؤها من شركات الإتصالات.

تم الكشف عن ثغرات QuadRooter في وقت سابق من هذا الشهر وهي تؤثر على كافة أجهزة الأندرويد التي تعمل بمعالجات كوالكوم. وقد قامت شركة كوالكوم فعلا بإصدار تصحيح لهذه الثغرات، وقد تم إصلاح ثلاثة من هذه الثغرات في التحديث الأمني لشهر أغسطس. وبالنسبة للثغرة المتبقية، فسوف يتم إصلاحها في التحديث الأمني القادم من شركة جوجل في شهر سبتمبر .

ومع ذلك، قررت شركة البلاكبيري عدم الإنتظار حتى الشهر المقبل، وقامت بدلا من ذلك بإصلاح كافة الثغرات الأربعة في هذا التحديث الجديد، وهذه الخطوة تبقى منطقية بالنظر إلى أن الشركة الكندية تحب تسمية Blackberry DTEK50 بـ ” هاتف الاندرويد الأكثر أمانا في العالم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً