الرياضة

ناشئي العراق يتغلبون على صاحب الضيافة قطر 1-0 ويقتربون من النهائيات الآسيوية

ناشئي العراق

انفرد منتخب العراق في الصدارة بعد فوزه على قطر المضيفة 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد صالة أكاديمية أسباير في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016.
وسجل علاء عدنان هدف الفوز الثمين للمنتخب العراقي في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا فوز طاجيكستان على تركمانستان 5-1 على ذات الملعب.

وسجل سيف الدين فوزايلوف (3) ووحدت حنونوف (45+2) والتركماني اغاجان جمعاييف (50 بالخطأ في مرمى فريقه) وموبينجون مؤمنوف (67) والبديل افاز كامتشينوف (82) أهداف طاجيكستان، في حين أحرز كارابيكوف (85) هدف تركمانستان الوحيد.

وانفرد منتخب العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من قطر وطاجيكستان، ولا شيء لتركمانستان.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي العراق مع تركمانستان، وقطر مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز العراق على طاجيكستان 3-1، وقطر على تركمانستان 5-0.

ويشارك في التصفيات 45 منتخبا، حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بحسب نتائج في النسخة الماضية من البطولة، علما بأن النهائيات تقام العام المقبل في الهند.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات الـ11 التي تحصل على المركز الأول في مجموعاتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.

وفي حالة حصول الهند على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ11 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً