اخبار العراق

مصادر للتغيير: طهران حصلت على مروحيات واسلحة من الولايات المتحدة بأوراق شراء عراقية

عرضت شركة إيرانية أربعة مروحيات أمريكية الصنع قالت إنها اشترتها عن طريق أطراف ثالثة حيث اكد رئيس الشركة الإيرانية لتصنيع المروحيات محمود أزين ان المروحيات وهي من نوع “ار اربعة واربعون” والتي تتسع كل منها الى أربعة أشخاص هي من صنع شركة روبنسون هليكوبتر ومقرها ولاية كاليفورنيا وان طهران اشترتها بسعر أعلى من سعرها الأصلي عن طريق وسطاء ويمكن استخدامها في أغراض التدريب والدوريات الجوية وخدمة المواقع النفطية في البلاد .

في هذه الاثناء اكدت المصادر للتغيير ان ايران الخاضعة لعقوبات مشددة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل قامت بشراء هذه الطائرات وغيرها من الاسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة ودول غربية عبر “اند يوزر” طلبات شراء رسمية صادرة من العراق في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي .

واشارت المصادر الى ان تجار السلاح كانوا يشترون الطائرات والاسلحة بأوراق عراقية ومن ثم يقومون ببيعها لإيران بأسعار خيالة .. يذكر ان طهران حصلت على اجهزة اتصالات عسكرية حديثة عبر شراءها بأوراق صادرة من العراق خلال الولاية الاولى للمالكي وبعدما اكتشفت الدول المصدرة لهذه الاجهزة قامت بإلغاء الصفقة التي وقعها العراق وحصلت عليها ايران .

طائرات-امريكية-ايران-3 طائرات-امريكية-ايران-1 طائرات-امريكية-ايران-2

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً