الرياضة

حسين سعيد يثير زوبعة ضد اتحاد الكرة العراقي

أثارت التصريحات الأخيرة التي أطلقها حسين سعيد، نجم الكرة العراقية السابق، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الأسبق التي أكد فيها أن دورات الخليج لا تسبب أزمات مالية، زوبعة كبيرة في الشارع العراقي، مما جعل الاتحاد العراقي يرد على تلك التصريحات.
وقال سعيد، في بيان، إن دورات كأس الخليج لا تسبب أزمة مالية للبلد المضيف، حيث إن عائدات البطولة تتجاوز 15 مليون دولار من النقل التلفزيوني والإعلانات والتسويق، وهناك بطولات وصلت عائداتها إلى 35 مليون دولار مثلما حدث في بطولة اليمن.
وأضاف: “سابقاً كان كل اتحاد منظم يبيع الحقوق لصالحه…بعد تأسيس الاتحاد الخليجي وهو ما معمول به حالياً، يقوم الاتحاد الخليجي ببيع الحقوق ويسلم المبلغ للاتحاد المنظم للبطولة”.
وأوضح أن دورة الخليج في السعودية بلغت عائداتها 35 مليون دولار ودورة الخليج بالبحرين بلغت 21 مليون دولار ودورة الخليج باليمن بلغت العائدات 35 مليون دولار ودورة الخليج بسلطنة عمان بلغت 27 مليون دولار، مؤكداً أن المبلغ يسلم للاتحاد المنظم لتغطية نفقات البطولة.
ورأى سعيد أن الأموال المخصصة من الحكومة لاستضافة بطولة الخليج الـ 25 في البصرة، أولى أن تخصص لتوفير الماء والخدمات لمحافظة البصرة، كون اتحاد الكرة لن يحتاج إلى كل هذه المبالغ لاستضافة البطولة.

مقالات ذات صلة