5 خصائص ملفتة قدمتها كيا في الـ K8 بينها مقعد يتحرك حسب راحة جسمك

قدمت شركة Kia Corporation خلال القسم الأول من العام الجاري سيارة سيدان رياضية فاخرة حملت إسم كيا كاي 8 Kia K8، حصلت على تصميم خارجي عصري وداخلية من الدرجة الأولى تمزج بين الفخامة الفائقة والأناقة السهلة والراحة التي لا تضاهى.

نظام تجنب التصادم

خصائص كيا كاي 8

تم تصميم نظام Forward Collision-Avoidance Assist (FCA) لإيقاف السيارة إذا اكتشف تصادماً وشيكاً مع الأشياء التي قد تظهر أمام المركبة. يمكن أن تكون هذه الأشياء سيارة/ دراجة تتباطأ بشكل مفاجئ، أو سيارة/ دراجة تتوقف من دون أي إنذار، أو ظهور مركبة ثابتة، أو مشاة يمرون أمام السيارة.

بمجرد أن يكتشف نظام FCA هذه الأشياء المذكورة، فإنه يصدر تحذيرًا للسائق على الفور، فإذا فشل السائق في إيقاف السيارة في الوقت المناسب، سيقوم الـ FCA بتشغيل الفرامل تلقائياً. هذا ويمكن لـ FCA أيضًا اكتشاف الاصطدامات المحتملة عند عبور التقاطعات وعند تغيير الممرات.

الحفاظ على مسافة وسرعة محددين

سيارة كيا كيه 8

يساعد نظام المساعدة للقيادة على الطريق السريع  HDA 2 في الحفاظ على مسافة وسرعة محددين من السيارة التي تتواجد أمامك عند القيادة على طريق سريع، فضلاً عن أنه يعمل على إبقاء السيارة في المسار أثناء القيادة.

شاشات متعددة غير معقدة

داخلية كيا كاي 8تجمع الشاشة العصرية البانورامية المنحنية بين شاشة العدادات الرقمية بقياس 12 بوصة، وشاشة نظام المعلومات والترفيه بقياس 12 بوصة أيضاً، لتقدّم الشاشتان مجتمعتين تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والترفيه المتطورة. والشاشة مبسطة وعصرية وسهلة الاستخدام، ما يمنح سيارة K8 طابعاً تكنولوجيا بسيطاً خالياً من التعقيد.

الركن الذكي عن بعد

سيارة كيا كيه 8

بما أننا ألقينا الضوء في المقطع السابق على عملية ركن السيارة، لا بد من أن نتطرق أيضاً إلى نظام The Remote Smart Parking Assist (RSPA) أو ما يُعرف بنظام الركن الذكي عن بعد، الذي يسمح للسائق بركن أو إخراج سيارته من مكان إيقافها، بينما يتواجد خارج المقصورة.

مقعد Ergo Motion

مقعد امامي

يقوم مقعد Ergo Motion الخاص بـ K8 والمخصص للسائق، بضبط نفسه تلقائيًا وفقاً لظروف القيادة باستخدام جيوب هوائية. ففي القيادة المريحة للسائق، يتمدد الورك ومسند الظهر للحصول على مزيد من الدعم.

كانت سيارات كيا وما تزال من الأبرز في العالم خصوصاً وأنها عملية إلى جانب كونها تتميز بخصائص تناسب السائق الكلاسيكي والعصري.

Related Posts