مكبرا صوت من سوني ينقلان عالم الصوتيات الى مستوى جديد

من المعروف عن شركة سوني اليابانية أنها من أهم الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا، فهي تعمل على عدة أصعدة مثل الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية وألعاب الفيديو وغيرها، ولعل من أبرز القطاعات التي تعمل بها سوني هي الأجهزة المتعلقة بعالم الصوتيّات.

جهازين من العالم الإفتراضي

مكبرا صوت سوني-SRS-RA5000-SRS-RA3000

من بين أجهزة سوني في مجال الصوتيات، جهازين رائعين تم ابتكارهما وفق معايير عالية وهي سماعات صوت بطرازين الأول يحمل إسم SRS-RA5000 والثاني SRS-RA3000.

تتميز سماعات الصوت هذه بقدرتها على بث الصوتيات بتقنية المجال الإقتراضي للأصوات وتوزّع الصوت بمحيط 360 درجة أي انها تنشر الصوت في كافة الإتجاهات والجوانب.

في حال كنت تعمل، أو جالس مع الأصدقاء وتقوم بممارسة الرياضة، ستسطيع الإستماع إلى الموسيقى من خلال هذا الجهاز اللاسلكي وتختبر شعور رائع وأنت تستمتع بموسيقى نقيّة ومستوى صوت عالي الجودة.

ميزات جهاز SRS-RA5000

توزع الصوت افقيا و عاموديا

بالنسبة لجهاز SRS-RA 5000، هذا الجهاز مزود بثلاث سماعات موزعة بثلاث إتجاهات، وهذا ما يجعلها تشعر المستخدم بأن الصوت يبث من كل جهة، والمميزة الاكبر هي نقاوة الصوت رغم توزّعه.

فمن من ضمن ميّزات هذا الجهاز، هي أنها تسمح بتدفّق الصوت أفقيّاً وعامودياً وذلك من خلال وجود مكبرات صوت أعلى الجهاز وعلى جوانبه، هذا ما يجعل عرض الصوت بطريقة غير معتادة.

الخوارزميات والتقنيات

طريقة صناعة سوني RA5000

إضافة إلى ذلك عملت سوني طويلاً على دمج سلسلة خوارزميات للوصول لهذا المستوى من التكنولوجيا، فبإستطاعة هذا الجهاز العمل على تقنيات عدة منها مثلاً الإتصال بـ”سبوتيفي” إضافة إلى الإتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي والإتصال بالبلوتوث ومساعد جوجل وأليكسا أمازون.

السعر وموعد الطرح

من ناحية السعر، فمن الطبيعي أن يكون SRS-RA 5000 أغلى من SRS-RA3000 نظراً لقدرة الاول على الوصول لتقنيات وقدرة صوتية أعلى، لذلك من المتوقع أن يكون هذا الأخير بنصف سعر الأول إلّا أن السعر الرسمي لم يكشف عنه بعد، أمّا من ناحية طرح الجهاز فمن المتوقع أن يصبح هذا الجهاز في الأسواق بحلول فترة الربيع المقبلة خلال هذا العام.

Related Posts