الرياضة

أغويرو : اللاعبون خائفون على أطفالهم وعائلاتهم من كورونا إذا استؤنف البريميرليغ

يعتقد مهاجم منتخب الأرجنتين ونادي مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو أن أغلب اللاعبين خائفون من استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي معاودة النشاط في 8 يونيو/حزيران القادم، مما يستدعي عودة اللاعبين إلى التدريبات في 18 مايو/أيار الجاري، وهذا ما سيتم بحثه خلال اجتماع الأندية اليوم.

وجاء كلام أغويرو في مقابلة مع شبكة “إل شيرينغيتو” الأرجنتينية، وقال “أغلب اللاعبين خائفون لأن لديهم أطفالا وعائلات، وأنا خائف ولا أتواصل مع أشخاص آخرين (خارج منزله)، ألتزم بالحجر الصحي في منزلي”.

وأضاف أنهم “يقولون إن بعض الأشخاص يمكن أن يكونوا مصابين (بفيروس كورونا) من دون أن تظهر عليهم الأعراض، وبالتالي يمكن أن ينقلوا العدوى إليك. ربما أعاني من هذا المرض ولا أدري”.

وتوقف الدوري الإنجليزي في 13 مارس/آذار الماضي بسبب تفشي وباء “كوفيد-19″، لكن الأندية مصممة على إكمال الموسم وخوض المباريات 92 المتبقية.

وكشف أغويرو عن أن زملاءه سيكونون “مشدودي الأعصاب وشديدي الحرص” عندما يعودون إلى المباريات، وآمل إيجاد لقاح في أسرع وقت ممكن لكي ننتهي من هذا الأمر”.

وكان قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أعرب عن قلقه إزاء صحة لاعبي الدوري الإنجليزي في حال العودة السريعة إلى المنافسات، بعد رفع الإغلاق التام المفروض في بريطانيا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال نيفيل في حديث لبرنامج “فوتبول شو” على شبكة “سكاي سبورتس” الأربعاء “قال رئيس اللجنة الصحية في الفيفا (البلجيكي ميشيل دهوغ) إنه لا يجب العودة إلى كرة القدم قبل سبتمبر/أيلول القادم. أعتقد أنه في حال لم يكن هناك قرار مرتبط بالاقتصاد، لن تعود كرة القدم لأشهر عدة”.

وتابع “يقوم الناس الآن بتقييم المخاطر. كم شخص يجب أن يموت وهو يلعب كرة القدم في الدوري الممتاز قبل أن يصبح الوضع مريرا؟ لاعب واحد؟ أو أن يذهب أحد الموظفين إلى العناية المركزة؟ ما المخاطر التي يجب أن نتحملها؟ النقاش هو اقتصادي بحت”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق