أولمبياد طوكيو 2020 وكورونا..

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اليوم الخميس أن تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين لن يؤثر على مواعيد دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد 2020) المقررة هذا العام.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد يوشيرو موري “نود التأكيد مجددا أننا لا نفكر في إلغاء وتأجيل دورة الألعاب (الأولمبية) في طوكيو بسبب فيروس كورونا”.

وأضاف موري -في مستهل اجتماع مع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة مدينة طوكيو- “ننسق مع الحكومة ونتعامل (مع الوضع) بشكل هادئ”.

من ناحيته، قال جون كوتس رئيس لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية إن فيروس كورونا “مشكلة غير متوقعة”، وسلطات الأولمبياد تظهر أنه يتخذ التدابير الاحترازية اللازمة بالنسبة لجميع الرياضيين وزوار اليابان.

وتبحث الحكومة اليابانية وسلطات مدينة طوكيو أيضا اتخاذ إجراءات خلال الاجتماع الذي يستمر ليومين في العاصمة اليابانية.

كما تناقش اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية مسألة تكاليف نقل سباقات الماراثون والمشي من طوكيو إلى مدينة سابورو في جزيرة هوكايدو شمالي اليابان، وسط مخاوف متزايدة من الحرارة المرتفعة في العاصمة.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لأولمبياد طوكيو توشيرو موتو أعرب عن قلقه الأسبوع الماضي بشأن تأثير فيروس كورونا على دورة الألعاب التي تقام في الفترة من 24 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب المقبلين.

وفي الصين ألغيت فعاليات رياضية عدة أو تأجلت أو تم نقلها منذ بداية تفشي كورونا نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

Related Posts